PDA

مشاهدة جميع الاصدارات : رياض السّنباطي مطربا



أبو علاء
04-05-2006, 15:43
لا أظنّني بحاجة لكتابة مقدّمة طويلة لهذا الموضوع، وماذا عساني أكتب ممّا لم يُكتَب أو لم يٌقَل بعد عن هذا الفنّان الفذّ ؟ حسبي القول إنّي أردت أن أجمع ضمن هذا الموضوع ما تيسّر جمعه من تسجيلاته الشّخصيّة سواء ما وُزّع منها توزيعا تجاريّا على اسطوانات أو أشرطة كاسيت أم ما كان من تسجيلات الجلسات الخاصّة ؛ ومن ذلك ألحانه الّتي وضعها لأمّ كلثوم أو غيرها من المطربين، ومنه ما انفرد بتسجيله السّنباطي دون غيره لسبب أو لآخر ؛ وأبدأ بالأحالة على ما سبق رفعه من تسجيلاته اجتنابا للتّكرار.


In this thread, we'll introduce some of Riyadh As-sunbati compositions interpreted by himself. This includes commercial recordings as well as private gatherings. But, let me start by listing the recordings previously uploaded


قصيدة القدس
Al-quds


على عودي (فيديو)
Ala 'udi - video


دور أنا هويت
Dawr 'ana hawit


قصيدة أين حبّي
Qasid 'ayna hubbi


سهران لوحدي (تسجيلان)
Sahran liwahdi - two different recordings


قصّة الأمس
Qissatu-l-'ams


وصله راست Waslah rast


نغم ساحر Naghamun sahirun

أبو علاء
04-05-2006, 16:39
هذان ديالوجان مع نجاة علي أحسب أنّهما من أغاني الأفلام، وإن كنت لا أعلم شيئا عن أيّة أفلام اشترك بها السّنباطي عدا حبيب قلبي مع هدى سلطان في مطلع الخمسينات : صلح الحبيب وعذابي يا مناي، وكلاهما من مقام الحجازكار، وهما فيما يبدو من تسجيلات أواسط الثّلاثينات.


First two dialogues interpreted with Najat 'ali, maybe movie songs, both in hijazkar mode

أبو علاء
05-05-2006, 06:28
هذا التّسجيل سيحيي بلا ريب بعض الذّكريات في نفس صديقنا فريد أفندي، فهو من إحدى حلقات برنامج من تسجيلات الهواة الّذي تعدّه ابنة محمود كامل مشيره كامل، وقد كان ضيفها المرحوم عبد العزيز عناني وقدّم ضمن ما قدّم بروفة اسطوانة طبعت سنة 1930 ولم تنشر بها طقطوقة ما بين رضاك وبيك صدّك للسّنباطي من مقام البستنكار، ولعلّها أقدم تسجيل موجود بصوته.


Taqtuqah in bastanah kar mode Ma bin ridhaki-w-bin saddik from a record burned in 1930 and never commercialized

أبو علاء
05-05-2006, 18:53
لئن لم نسمع عن محاولات لرياض السّنباطي في تلحين الدّور بخلاف قرينيه في المسيرة الكلثوميّة محمّد القصبجي وزكريا أحمد، فإنّ ممّا لا شكّ فيه أنّه كان يحتفل بهذا القالب النّهضويّ بلا منازع (والمصطلح مستعار من أطروحة فريديريك لاغرانج) ويحلو له غناؤه في جلساته الخاصّة ؛ وقد أحلنا في مقدّمة هذا الموضوع على تسجيل بصوته لدور أنا هويت وانتهيت وأقدّم لكم الآن دورا آخر من أدوار سيّد درويش هو ضيّعت مستقبل حياتي، كما أقدّم لكم قسما من دور عبده الحامولي في رثاء ألمظ شربت الصّبر من بعد التّصافي ويتخلّله مذهب دور داود حسني الزّهر والأغصان (وقد أكرمنا فريديريك بتسجيل كامل له بصوت زكي مراد)، وهي أجزاء من سهراته بالعبّاسيّة.

وقد تمّ إبدال الملفّ ورفع نسخة أنقى أمدّني بها مشكورا أبو الغيث، وبها ذكر تاريخ السّهرة وهو 14 أبريل 1966



Riyad As-sunbati as far as I know did not compose any dawr. However, he was particularly fond of 'adwar and he liked to interpet some of them in private gatherings. In addition to 'ana hawit posted by Mahmoud Shami (see the above link), here are a couple of them: Dhayya'ti mustaqbal hayati, another Sayyid Darwish composition, and part of Al-hamuli's Shiribti-s-sabr, composed after the loss of his wife and celebrated singer 'almadh. The latter recording comprises the madhhab of another dawr composed by Dawud Husni, Ez-zahri wi-l-'aghsan, of which Frédéric Lagrange provided us of a remarkable full recording by Zaki Murad

A better copy has just been substituted to the one posted earlier, courtesy of our friend 'abu-l-ghayth

محب الطرب
05-05-2006, 19:07
عشت يا محسن على ده مثبت

أبو علاء
06-05-2006, 04:16
حفظك اللّه يا أبا عليّ.

أبو علاء
06-05-2006, 07:56
هذه القصيدة الجميلة من مقام البياتي من القصائد الأولى الّتي لحّنها السّنباطي لأمّ كلثوم في أواخرالثّلاثينات وأوائل الأربعينات إلى جانب سلوا كؤوس الطّلا ومقادير من جفنيك حوّلن حالي وأتعجّل العمر ابتغاء لقائها وأيقظي يا طير نعسان الورود وجلّها (فيما عدا سلوا كؤوس الطّلا) لم تحفظ لنا منها الإذاعة والشّركات التّجاريّة تسجيلات بصوت أمّ كلثوم إلاّ ما كان ضمن المجموعات الخاصّة للهواة ممّا لا يباح تداوله، وإن كان حظّ الجمهور مع كيف مرّت أهون منه مع بقيّة العناوين إذ وصلنا من هذه القصيدة على الأقلّ تسجيل شائع نسبيّا بصوت السّيدة، وإن كان تسجيل استوديو لا تسجيل حفلة.


Kayfa marrat 'ala hawaki-l-qulubu, in bayati mode, was one of the early qasids composed by Sunbati for 'um kalthum in the late thirties and early fourties. With the notable exception of Salu ku'usa-t-tila, no public recordings or no recordings at all (but those embargoed in private collections) of 'um kalthum interpretations of such qasids were kept. Fortunately, a studio recording of this one is available

أبو علاء
06-05-2006, 15:58
هذه رائعته الّتي كتبت في أمّ كلثوم ولها سلوا كؤوس الطّلا هل لامست فاها.


Salu ku'usa-t-tila hal lamasat faha

أبو علاء
08-05-2006, 08:20
قصيدتان من قصائد السّنباطي الّتي غنّاها على عوده، إحداهما معروفة وأعتقد أنّها من نظم أحمد فتحي : فجر، والثّانية أقلّ شيوعا ولا أدري ما عنوانها الرّسميّ، إلاّ أنّي وضعت لها عنوانا من وحي النّصّ : حكاية في الحيّ ؛ والأولى من مقام الرّاست والثّانية من البياتي.


Two qasids interpreted by Sunbati on his 'ud: the first one is quite well known: Fajr, in rast mode, the second is less known: Hikayatun fi-l-hay (this informal title is my own contribution) in bayati mode

oudman
08-05-2006, 12:37
شكرا لك يا أبو علاء على هذه التحف....خاصة ما بين رضاك وبين صدك الجميلة جدا ....أعطاك الله من كرمه كما تعطينا

أبو علاء
08-05-2006, 16:58
حفظك اللّه يا ابن حلب.

أبو علاء
09-05-2006, 05:05
آه لو تدري بحالي ـ مقام بياتي
أمشي إليك - راست


Two more qasids: 'ahi law tadri bihali, in bayati mode, and 'amshi 'ilayk, in rast mode

Hattouma
09-05-2006, 06:00
مطرب رائع بلا شك
هل يعلم أحد تاريخ جلسة العباسية؟

للأسف تسجيل شربت الصبر تتخلله الأصوات الالكترونية مرتين
آخرهما في الدقيقة14.00

أبو علاء
09-05-2006, 06:18
للأسف يا حاتم لا علم لي بالتّاريخ، ولعلّها كانت في أواخر الأربعينات أو أوائل الخمسينات ؛ أمّا الأصوات الزّائدة في تسجيل شربت الصّبر فهي ليست إلكترونيّة، بل هي ممّا اعتاده بعض المذيعين في الإذاعة التّونسيّة من باب وضع "بصمتهم" على التّسجيل كي لا يتسنّى لغيرهم استغلاله، وللّه في خلقه شؤون.

Hattouma
09-05-2006, 06:21
ربنا يشفيهم....! مرضى.

انشالله نعثر على نسخة أخرى

zeryab
09-05-2006, 10:22
النسخة التي عندي لجلسة العباسية بها تقديم بأسماء الحضور و التاريخ والذي بأنه كان عام 1966 والشريط حاليا ليس أمام ناظري ولكن سأرفع المعلومات المتوفرة متى ماوجدت التسجيل وقد يسبقني الصديق الصدوق نجيب ويسأل السيد مجدي العشماوي الذي أعتقد بأنه كان أحد الحضور

أبو علاء
09-05-2006, 12:46
بيني وبينك - مقام هزام
روّعوه - كرد
لقاء - مقام حجاز


Three more qasids: Bayni wa baynak, in huzam mode, Rawwa'uh, in kurd mode and Liqa' in hijaz mode

أبو علاء
11-05-2006, 07:29
هذه القصيدة غنيّة عن التّعريف وأغلب الظّنّ أنّ جلّ الأعضاء يملكون تسجيلها سلفا، غير أنّي أرفعها لمن قد لا يملكونها وليكون المثبّت كاملا.


This qasid, 'ashwaq, in nahawand mode, is known to everybody, I guess. I'm just uploading it here for the sake of completeness

oudman
11-05-2006, 13:30
هذه من روائع الأغنيه العربيه والشرقيه....تملأ الدنيا أريجا وطربا ....بارك الله فيك يا ابا علاء

أبو علاء
11-05-2006, 13:31
شكرا يا صاحب العود.

أبو علاء
12-05-2006, 04:45
عطفا على حوار سابق ضمن موضوع مونولوجات القصبجي وأمّ كلثوم وباعتبار ما جاء في أطروحة فريديريك لاغرانج عن موضوع تطوّر (بمعنى الانتقال لا التّقدّم الإيجابيّ بالضّرورة) الغناء في مصر من نواميس مدرسة النّهضة أو المدرسة الخديويّة وقرالبها إلى قالبي الطّقطوقة الرّاقية والمونولوج ثمّ الأغنية، فإنّ الأنسب لنا هو أن نسمّي هذه القطعة أغنية، والأغنية هي نتيجة التقاء قالبي الطّقطوقة الرّاقية (أو السّامية) والمونولوج واتّحادهما في قالب واحد يجمع بين خصائص الإثنين ؛ وبغضّ النّظر عن قضيّة القوالب أو الأجناس فإنّ هذا اللّحن من بدائع ألحان السّنباطي المغمورة.


Misirna ba'di furqitna, a song in bayati mode

أبو علاء
13-05-2006, 17:21
أعتقد أنّه قد سبق لربيع رفع على عودي مصوّرة، وهي أفضل ألحان هذا الفلم في رأيي، وهذه بقيّة الأغاني، وأخصّ بالذّكر منها حوار عندي سؤال مع هدى سلطان وفاضل يومين وحنبقى اثنين.


Here are the songs of the movie Habib qalbi in which Riyadh starred with Huda Sultan with whom he sang a beautiful dialogue ('andi su'al). 'ala 'udi from the same move was previously uploaded in the video section

أبو علاء
15-05-2006, 08:01
من جلسات السّنباطي الخاصّة الشّهيرة في مقهى العبّاسيّة ؛ والحقيقة أنّ إطلاق اسم الوصلة هنا مجرّد تجوّز منّي إذ هي أقرب إلى شذرات من نفس المقام ؛ ويتضمّن هذا التّسجيل تقسيما من المقام وجزءا من حيّرت قلبي معاك ثمّ موّال سلطان جمالك وقد سبق له أن غنّاه على مقامي الرّاست والشّوري (والتّسجيلان موجودان ضمن مثبّتي الوصلة الشّرقيّة والموّال).


This is not a classical waslah in the precise meaning of this term but rather excerpts from various musical and vocal forms in the same mode, that is hijazkar kurd

أبو علاء
15-05-2006, 17:22
كاد السّنباطي يكون من خلال ما لحّن لأمّ كلثوم أوّل المتخصّصين في الغناء الدينيّ و"الوطنيّ"، وإن كنت أحترس من هذا المصطلح الّذي كثيرا ما يستعمل في غير محلّه حيث يجمع بين أنواع من الغناء منها ما يمجّد الوطن ومنها ما يمجّد "صاحب" الوطن...:)
وقد سجّل بصوته ثلاث أغان دينيّة اثنتان منها لحّنها على أجزال عامّيّة وغنّاها بمصاحبة فرقة والثّالثة قصيدة فصيحة غنّتها فايدة كامل على ما أعتقد ويغنّيها هنا بمصاحبة عوده ؛ والحقيقة أنّي لئنت كنت أملك تسجيلا شخصيّا لهذه الأخيرة فإنّي آثرت أن أرفع نسخة كانت رفعت في منتدى زرياب لأنّها أنقى من نسختي بكثير.


Three religious songs, two of them recorded with orchestra and the third which was also interpreted by Faydah Kamil if I'm not mistaken is her interpreted on Sunbati's 'ud

alshame
17-05-2006, 19:10
لحن السنباطي لسيدة الغناء أم كلثوم أغنية= افكر فيه وينساني= في القسم الأول من الأربعينيات ولا أذكر التاريخ تحديدا ولكنه موجود عندي وغنتها في حفلاتها ولا يوجد لها أي تسجيل ثم لحن الأغنية بعد هذه الفترة للمطربة شهرزاد وغنتها وعندي تسجيل لها أو جزء منها بصوت الموسيقار السنباطي اذا كانت غير معروفة فسوف ارفعها انشاء الله بعد البحث عن الشريط

أبو علاء
18-05-2006, 06:10
نحن في انتظار التّسجيلين المذكورين، فلو كانا بحوزتنا لوجدتَهما ضمن هذا الموضوع.

Najib
25-05-2006, 13:04
I have asked our friend Magdy to give us more info regarding the 3abbasiyyah recordings.

These recordings happened at the villa of Dr Gawhar (a surgeon and a high ranked officer in the army) in the 3abbasiyyah area. So Mohsen it wasn't in a cafe (Riyad wouldn't sing in a cafe anyaway :-))

These recrodings spanned from late fifties till late sixties and most of them are with Magdy. Some of the performers present were professionals such as Sunbati, and some of them weren't, but nevertheless they were excellent musicians. One of them was Tawfic el Alayli that we heard now, and another one was Aviator Captain Ali Zohny who (lazy me) still haven't transferred his bouzouq tape, but I will.

أبو علاء
25-05-2006, 17:18
شكرا على التّصويب يا نجيب ؛ الحقيقة أنّي اكتفيت بترديد ما سمعته من بعض المذيعين. كم كنت أتمنّى لو أنّ الأخ مجدي بدل أن يكتفي بمدّنا بالمعلومات تكرّم علينا ببعض من هذه التّسجيلات التّي نملك البعض منها وهو بلا ريب يملك منها نسخا أفضل وأكمل ولا نملك البعض الآخر البتّة.

Najib
25-05-2006, 18:06
He did allow me to upload a long Bouzouq recording by Ali Zohny, so I promise to do it, and inshallah we will get more from him.

almhager2005
10-11-2006, 17:45
الف شكر لك اخي أبو علاء على هذه الروائع وعلي فكره انا عندي مجموعة رائعه للعملاق رياض السّنباطي سوف احاول انزلها في المنتدي لك تحياتي

أبو علاء
10-11-2006, 18:15
العفو يا أخي الكريم ومرحبا بك في المنتدى ؛ أمّا عن تسجيلات السّنباطي الّتي تملكها فإذا ما كانت غير الّتي رفعت هنا وبعض التّسجيلات التّجاريّة المعروفة والمتداولة بما جعلني أحجم عن رفعها (عوّدت عيني، الرّباعيّات، ربّ سبحانك، إلاه الكون...إلخ) فلا تتردّد في رفعها.

almhager2005
11-11-2006, 01:39
[size="4"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام ونتم بالف خير

حبايبي سوف اسمعكم رائعة من روائع العبقري

رياض السّنباطي وهي اغنية سهران لوحدي علي العود ومدتها

تقريبا 22 وعشرون دقيقة وقد تكرم اخي ابو علاء بطرحها

ولاكن المدة اقل

اتمني لكم طيب الاستماع

[SIZE="3"]تمّ حذف الرّابط للأسباب المبيّنة أدناه. أبو علاء

almhager2005
11-11-2006, 03:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسمعكم رائعة من روائع العبقري وملك السلطنة والابداع

رياض السنباطي واغنية الاطلال وتلاحظون حبايبي طريقت عزفه وتقاسيمة
الاكثر من رائعة الي تخلي الواحد يقووول يااااااااااااسلام
حقيقي فنان مبدع الله يرحمة ويغفر اليه
ما اطول عليكم واترككم مع الاطلال بصوت رياض السنباطي اهداء للحضور

**********

[SIZE="3"]يمنع وضع روابط لملفّات مرفوعة على مواقع خارجيّة. أبو علاء

أبو علاء
09-12-2006, 08:10
للأسف فاتتني هاتان المشاركتان ولم أنتبه إليهما إلاّ اليوم، بعد شهر كامل تقريبا.
شكرا يا مهاجر على اهتمامك بالمساهمة في هذا المثبّت، لكنّنا لا نقبل رفع الملفّات على مواقع خارجيّة ووضع روابط لإنزالها، فأيّة ملفّات تريد المشاركة بها يجب أن ترفع مباشرة بالموقع، وإذا ما كان حجمها يتجاوز الحدّ المسموح برفعه فيمكنك ضغطه، وقد رأيت أنّ ملفّيك المذكورين دون الحدّ الأقصى المسموح به لحجم الملفّات بكثير، فلا أفهم لماذا لم ترفع الملفّين هنا مباشرة.
كذلك يمنع رفع الملفّات المتداولة في السّوق ويمكن الحصول عليها بيسر باقتناء الشّريط أو الاسطوانة، ومن تسجيلات السّنباطي هناك ثلاثة عناوين واسعة الانتشار في الأسواق العربيّة هي الرّباعيّات وعوّدت عيني والأطلال.
أمّا عن سهوران لوحدي فلو نظرت في الموضوع الّذي خصصتها به (والرّابط موجود بالصّفحة الأولى من هذا المثبّت) لرأيت أنّي رفعت تسجيلين، والتّسجيل الأوّل هو نفس هذا التّسجيل الّّذي أحلتنا عليه ولكنّ نسختي خلافا لما كتبتَ أعلاه هي الأطول والأكمل ومدّتها 27 دقيقة، وقد شرحت أنّه كان بحوزتي جزءان من نفس التّسجيل أحدهما نسخة طبق الأصل من تسجيلك وهو كما هو واضح منقوص من الأوّل ينقصه المذهب وقد شرحتُ أّنّني ألّفت بين التّسجيلين للخروج بتسجيل كامل.

أبو علاء
24-01-2007, 16:28
لقد قمت منذ حين برفع نسخة أنقى بكثير من جزء سهرة العبّاسيّة الّّتي غنّى فيها السّنباطي دور شربت الصّبر ومذهب دور الزّهر والأغصان أمدّني بها العزيز أبو الغيث ووضعت الملفّ محلّ الملفّ السّابق.

أبو علاء
13-02-2007, 07:31
ظفرت أخيرا بهذا التّسجيل النّقيّ وإن كنت لست متأكّدا من تمامه (لست أعرف القصيدة الكاملة ونهاية التّسجيل هنا ليست قفلة واضحة ولا تعود إلى المقام الأصليّ) الّّتي لحّنها رياض السّنباطي وغنّاها في مدح ملك مصر.
مقاطع البياتي لاسيما الاستهلال جميلة جدّا ؛ ومع ذلك نحسّ في بعض المواضع نَفَسا قريبا من بعض قصائد عبد الوهاب (بعد الدّقيقة 4' 40" على سبيل المثال).


أيّها الشّادي الّذي هلّل للنّور وغنّى
مقام بياتي
لحن وغناء رياض السّنباطي



This is a very nice qasidah in bayati mode composed and interpreted by Riyadh As-sunbati celebrating King Faruq of Egypt

auditt05
24-12-2007, 07:10
الأستاذ رياض السنباطى
قصيدة يا حبيب الروح يا روح الأمانى (& عزف على العود فى النهاية)
شعر ابراهيم ناجى

أبو علاء
25-12-2007, 09:24
شكرا يا دكتور على رفعك هذه القصيدة، وهي ليست غريبة على مسمعي لكنّي لا أذكر إن كانت موجودة بين محفوظاتي.

Bilal1960
30-12-2007, 23:04
I used to listen to "Rabbi Subhanak" 20 years ago in Iraq, I recorded it fro the radio at that time when it used to be broadcasted during Ramadan.. I kept searching for it all these years and finally I am listening to it now!!!!

Thanks a lot for this treasure!!

faridf
30-05-2009, 21:48
رياض السنباطي - القلب يعشق كل جميل
only 2'37 it's very frustrating...

أبو علاء
31-05-2009, 13:12
أداء السّنباطي لألحانه الّتي غنّتها أمّ كلثوم مغر وممتع في معظم الأحيان وكثيرا ما يكسي اللّحن رونقا وجمالا جديدين خصوصا في الجلسات الخاصّة كما كانت الحال مع سهران لوحدي والرّباعيّات، كما أنّ هذه التّسجيلات نادرا ما تخلو من بعض الدّقائق الّتي تختلف فيها صيغة الملحّن عن صيغة المطربة حتّى في اللّوازم مثلما هي الحال هنا د 0' 30-32" ؛ بقي أنّ التّسجيل يبدو لي زائد السّرعة ممّا جعل درجته عالية جدّا، وربّما كانت الصّيغة المعدّلة المرفقة أقرب إلى السّرعة الطّبيعيّة.

luay
31-05-2009, 17:22
Thank you Farid.
Sunbati with his oud gave a nice performance here.
Also, I know this is not a favorite song for many of the Om Kulthoum's fans, but I like it, and think it contains very beautiful pieces (the lady's voice, alas, was way beyond its prime when she performed this song).

Luay

drhasanin
04-07-2009, 00:17
الشكر لا يكفي أبا العلاء على مثل هاتيك الدرر.
اسمح لي سيدي بإبداء رأي متواضع.
إن قصيدة "أشواق" من المواد التي استمعتها مرارا تعز على الحصر؛ليس لشهرتها فحسب ، ولكني أعدها من عيون القصائد المغناة في شعرنا العربي.
ظني أن الملف بحاجة إلى مراجعة لسببين:
أولا:أعتقد أن الملف سريع نوعا ما.
ثانيا:تقاسيم العود في بداية الملف تخلص إلى الأغنية مباشرة مختزلة المقدمة الموسيقية التي أداها الأوركستر بمصاحبة عود السنباطي ، وأغلب ظني أن التقاسيم التي في الملف ليست من الأغنية ، وقد سبق أن استمعتها في شريط يحوي تقاسيما للعود من عزف السنباطي.
سيدي الكريم، إن جانب رأيي الصواب فحسبي أننا-لا شك- سنحصل الصواب والرشاد من واسع علمكم ومن قبله عظيم كرمكم.
خالص التحية والتبجيل

دلال الأمل
18-07-2009, 16:23
تحية لكم سادتي الكرام

ما أحوجنا إلى صوت رياض السنباطي بأعنية من أجل عينيك عشقت الهوى بملف واحد ومتكاملة الجودة .

أرجو أن لا يكون طلبي ثقيلا عليكم ، وعذري في ذلك أنكم أهل للللعطاء ..مع حبي ..


دلال الأمل

ovide
19-07-2009, 19:59
الشكر لا يكفي أبا العلاء على مثل هاتيك الدرر.
اسمح لي سيدي بإبداء رأي متواضع.
إن قصيدة "أشواق" من المواد التي استمعتها مرارا تعز على الحصر؛ليس لشهرتها فحسب ، ولكني أعدها من عيون القصائد المغناة في شعرنا العربي.
ظني أن الملف بحاجة إلى مراجعة لسببين:
أولا:أعتقد أن الملف سريع نوعا ما.
ثانيا:تقاسيم العود في بداية الملف تخلص إلى الأغنية مباشرة مختزلة المقدمة الموسيقية التي أداها الأوركستر بمصاحبة عود السنباطي ، وأغلب ظني أن التقاسيم التي في الملف ليست من الأغنية ، وقد سبق أن استمعتها في شريط يحوي تقاسيما للعود من عزف السنباطي.
سيدي الكريم، إن جانب رأيي الصواب فحسبي أننا-لا شك- سنحصل الصواب والرشاد من واسع علمكم ومن قبله عظيم كرمكم.
خالص التحية والتبجيل

أثني على الملاحظتين واستدرك أن التقاسيم هي عينها التي وضعها السنباطي مقدمة للحنه وليست من شريط التقاسيم الشهير، غير انني اخالها مبتورة قليلاً في أولها وليس بامكاني التثبت من ذلك الآن
الرجاء من محبي السنباطي الكثر اتياننا بالنبأ اليقين، وبتصحيح الخلل اذا استلزم الأمر

محمد زاهر
27-07-2009, 15:10
السادة المحترمين

هذه أغنية من أجل عينيك كاملة علي العود .. وقد ترددت كثيرا قبل رفعها ، ولولا انني قد تأكدت من نقصها ضمن أعمال السنباطي الخالدة .. ثم وجدت طلبا من أحد الاعضاء المحترمين لتلك الاغنية بالذات .. لولا هذا وذاك .. ما تجرأت علي رفع الاغنية
أما سبب خشيتي وقلقي من ذلك هي تلك الضوابط التي وضعها المنتدي عند رفع الملفات .. والتي قرأتها بعناية لمرات عديدة .. وقد قررت ألا أشارك بأي مما أملك خشية أن اقع في المحظور .. ومخالفا لتعليمات الرفع دون قصد .. والحق أن مجرد وجودي في جو المنتدي ـ حتي دون أن اشارك ـ هو متعة في حد ذاته .. وفي ذلك ما يكفيني !
ورغم ذلك فقد تراجعت وقررت المغامرة برفع الملف الناقص للسنباطي .. فإذا كنت قد أكملت نقصا فذلك هو المرجو .. وإن كنت قد تجاوزت بغير قصد فلا حساسية في إلغاء المشاركة .

ولكم التقدير والاحترام في كل الأحوال

أبو علاء
28-07-2009, 06:02
أوّلا، مرحبا بك بيننا ؛ ثانيا، ما قد يبدو من صرامة مفرطة وإلحاح وإثقال في العبارة في بعض نصوصنا ليس مقصودا (بلهجته) لمن يفهم بالإشارة وليس للأسف كلّ القوم كذلك، فلا حرج عليك ولا خوف، ولا ضير في رفع هذا اللّحن بصوت صاحبه.

محمد زاهر
31-07-2009, 19:22
عودت عيني علي رؤياك

AlfLeila
06-12-2011, 01:33
guilty.
in my humble (and tenuous) defense it was 2am and half asleep.

though i offer recompense for this most egregious transgression. a private recording of robayat el khayam by sounbati.
this version is posted on the forum (in a file featuring ya shadi alhan, sahtu wagdan, & robayat el khayam). but it is incomplete, missing the last 4 minutes where sounbati goes on to sing sahran lewahdi.
here is the complete recording.

he sings in this one i promise :)

أبو علاء
06-12-2011, 17:04
though i offer recompense for this most egregious transgression. a private recording of robayat el khayam by sounbati.
this version is posted on the forum (in a file featuring ya shadi alhan, sahtu wagdan, & robayat el khayam). but it is incomplete, missing the last 4 minutes where sounbati goes on to sing sahran lewahdi.
here is the complete recording.

This is indeed an excellent replacement. The most important thing for me is not the introductory part of sahran that he sings after the unfinished ruba'iyat and which can easily be found in a separate file (I probably have it already if it is not in the forum), but the exceptional sound quality that is far better than any version I've had to date of these private sessions. Thanks a lot.