PDA

مشاهدة جميع الاصدارات : جددي يانفس حظك <> Jaddidi Ya Nafs Haddik



zeryab
09-05-2006, 02:11
دخلت المنتدى ووجدت الجميع يجددون حظوظهم ولذلك وكما يقول المثل البدوي ( مع الخيل يا شقرا ) أي أفعل مايفعله الجميع لذلك قمت بتجديد حظي وأرجو أن يكون موفقا لا عاثرا عبر هذا التسجيل القديم والإسطوانة هنا متخربشه ولكن الجود من الموجود والإستماع إلى هذه الإسطوانة قد يكون غير مريح للبعض ولكن بالتأكيد هناك من يرغب بالإنصات والإستمتاع حتى ولو كان التسجيل ضعيف

جددي يانفس حظك
سليمان أبوداود

Jaddidi Ya Nafs Haddik
Sulaiman Abu Daud

fredlag@noos.fr
09-05-2006, 02:52
ألف شكر يا أخ زرياب على هذه التحفة، وتأكد أن كونها متخربشة لا يقل أبدا من جمالها
يلاحظ في هذا التسجيل أن سليمان أبو داود يغني الدور الثالث الذي لم يسبق لي أن سمعته :
ذبت من جور الليالي / يا ترى حبي أراه
آه لولا العشق أحرق / مهجتي ما قلت آه

Since Abu Dawud recorded this dor twice for Odeon, please specify whether this is
Odeon 31516/17, recorded Cairo circa 1905/1906
or
Odeon 47388 1/2, recorded Cairo circa 1910
(although the state of the record advocates for the first hypothesis)

zeryab
09-05-2006, 02:59
نعم واللافت للنظر بأن هذه الكلمات أي الدور الثالث هي من قصيدة يمنية تسمى الشعر الحميني ومطلع القصيدة هو
بالهوى قلبي تعلق / وجفى جفني المنام
والحشى مني تمزق / ودموعي بإنسجام
وهي لشاعر مجهول اسمه الفاضل البكري وهذه الكلمات تستخدم في غناء أهل الكويت وهو صوت هندي كما نطلق عليه عندنا وله قصيدة أخرى رائعة هي في هوى بدري وزيني
أما بالنسبة للإسطوانة فهي عند صديق خدوم وأستطيع سؤاله وأرجو أن يستطيع إجابتي حتى أنقل إلى هنا رقم الإسطوانة

ألف شكر يا أخ زرياب على هذه التحفة، وتأكد أن كونها متخربشة لا يقل أبدا من جمالها
يلاحظ في هذا التسجيل أن سليمان أبو داود يغني الدور الثالث الذي لم يسبق لي أن سمعته :
ذبت من جور الليالي / يا ترى حبي أراه
آه لولا العشق أحرق / مهجتي ما قلت آه

Since Abu Dawud recorded this dor twice for Odeon, please specify whether this is
Odeon 31516/17, recorded Cairo circa 1905/1906
or
Odeon 47388 1/2, recorded Cairo circa 1910
(although the state of the record advocates for the first hypothesis)

Najib
09-05-2006, 12:07
تسلم يا أحمد على الهديه

حظنا نحنا اللي متجدد بوجودك

Hattouma
09-05-2006, 12:14
كالعادة في تسجيلات أبو داود القديمة..... العود واضح و جميل
شكرا يا أحمد

zeryab
09-05-2006, 16:25
وخصوصا هذا التسجيل الذي يظهر الفرقة وكأنها متكونة من عود فقط وذلك لطغيانه على الآلات الأخرى



كالعادة في تسجيلات أبو داود القديمة..... العود واضح و جميل
شكرا يا أحمد

Najib
09-05-2006, 16:41
don't forget his hilarious "hader" at 1'43" and 6'21".

I would like to think that this guy was very funny as well!

Hattouma
09-05-2006, 18:35
don't forget his hilarious "hader" at 1'43" and 6'21".

I would like to think that this guy was very funny as well!

yes ..that is why i called him Deeeeewued (dalla3 ) but Abu Alaa thought it was a spelling mistake hahaha :D

أبو علاء
09-05-2006, 18:45
Sorry, this is what happen when one is excessively zealous.:)

ابو ناصر الشايجي
11-05-2006, 15:49
مليون شكر لك يا زرياب