PDA

مشاهدة جميع الاصدارات : طلب أغاني لصابر الصفح



imi15019
14-03-2007, 16:37
أرجو أن يحظى طلبي بالاهتمام و أن لا يحذف و هو يتعلق بأغاني المبدع صابر الصفح صاحب الصوت الرخيم و التي لا يوجد منها الا مقطع واحد بالمنتدى رغم كثرتها و قيمتها الأصيلة و أذكر منها ما يلي لعلها تنعش ذاكرة من لديهم
- شهرزاد.
- شو فيها
- يا ورد يا غاوي
- مالي غنى عنك
- لو أعرف بيتك
- قالوا القمر فتان
- ليه الحلو حيران
- بدي سري أحكيلك
- عطر هز التوتة
- غنيلي أعذب لحن
- حن الهوى
- غابت الشمس
- من خمس سنين
- ما حدا غيرك
- هالصورة الحلوة

أبو علاء
14-03-2007, 17:30
كنت طلبت بعض ألحان صابر الصّقح في هذا المنتدى ومن قبل في منتدى زرياب ولم نعثر إلى حدّ الآن لها على أثر ؛ والعيّنة الّتي تكرّم برفعها صديقنا الفارابي ليست من جيس الألحان الّتي نبحث عنها والّتي لها محلّ بهذا المنتدى، وها أنّك الآن أضفت إلى القائمة عناوين أخرى لا أعرفها، فمعرفتي تقتصر على ثلاثة عناوين أو أربعة على الأكثر من القائمة أعلاه هي التّالية :


- شهرزاد.
- يا ورد يا غاوي
- مالي غنى عنك

ولحن رابع لم تذكره ولم أعد أذكر من كلماته سوى أنّ فيه لفظ "الحنّه".
فعسى أن نجد من يسعفنا ببعض هذه الأغاني.

kabh01
14-03-2007, 21:34
من هو صابر الصفح؟ هلا عرفنا الأعضاء الكرام الذين لا يعرفونه من هو؟ و لربما سمعوه على الأذاعات و خصوصا الأذاعه اللبنانيه و السوريه فيما قبل و أستحسنوا صوته الجميل جدا و أغانيه التراثيه التي الى زمن ليس بعيد من أيامنا السوداء هذه كانوا يرددونها عن غير علم بمن هو ملحنها أو مغنيها! و هل يا ترى سمع أحد أصول غناء العتابا و الميجانا البياتيه الجميله بصوته؟
لقد بحثت في قسم الوثائق و لم أر نبذة عن هذا الفنان المبدع . فأرجو من الأختصاصيين في مجال الوثائق أن يعرفوا أهل البيت على هذا المبدع الذي لايقل عن سواه من الذين برزوا في القرن المنصرم وخصوصا في الأربعينات و الخمسينات


وشكرا مقدما

alshame
20-03-2007, 20:56
قريبا انتظروا مني بعض اغاني المطرب صابر الصفح الذي لا نعلم عنه شيء

درش
20-03-2007, 21:14
من هو صابر الصفح؟ هلا عرفنا الأعضاء الكرام الذين لا يعرفونه من هو؟ و لربما سمعوه على الأذاعات و خصوصا الأذاعه اللبنانيه و السوريه فيما قبل و أستحسنوا صوته الجميل جدا و أغانيه التراثيه التي الى زمن ليس بعيد من أيامنا السوداء هذه كانوا يرددونها عن غير علم بمن هو ملحنها أو مغنيها! و هل يا ترى سمع أحد أصول غناء العتابا و الميجانا البياتيه الجميله بصوته؟
لقد بحثت في قسم الوثائق و لم أر نبذة عن هذا الفنان المبدع . فأرجو من الأختصاصيين في مجال الوثائق أن يعرفوا أهل البيت على هذا المبدع الذي لايقل عن سواه من الذين برزوا في القرن المنصرم وخصوصا في الأربعينات و الخمسينات


وشكرا مقدما


العزيز ابو كرم
منذ مدة طويلة طلب الاخ ابو علاء اغنيات للمطرب السوري صابر الصفح
وعقبت يومها على طلبه مصحّحا بان صابر الصفح لبناني ومن اهل بيروت
ووعدته انني ساحاول ان اتحصل له على بعض اغنيات هذا المطرب رحمه الله

وانا في كل هذا كنت امنّي نفسي ان اطبّق المثل الذي يقول:يجود علينا الخيّرون بمالهم ونحن بمال الخيّرين نجود ولكن للاسف لمّا يجد الخيّرون حتى الان بما عندهم

وانني سأقول لك معلومة عن صابر الصفح لا ادري ان كنت على علم بها ام لا والمعلومة هي ان صابر الصفح هو اخو ام نور المبيض زوجة اللحام ديب المبيض الذي كان في بقاعصفرين رحمه الله ولا شك انك تعرفه فانت واهلك من اعرق مصطافي الضيعة عندنا :) وحتى صاحبك نجيب اخبرني انه يعرف بقاعصفرين

على كل حال المهم انني طلبت من اولاد اخته ان يسعفوني ببعض اغاني خالهم المرحوم ولكن للاسف :( تصور ان اولاد اخته لا يملكون من تراث خالهم شيئا
ثم وعدوني انهم سيحضرون لي من بيروت بعض الاغاني من ارملته ولا ازال على الوعد يا كمّون:)

اخيرا هذه بعض المعلومات عن المرحوم صابر فهو بيروتي عريق من اهل منطقة عائشة بكار وله ولدان صبي وبنت واظن انهما يعيشان في امريكا وارملته لا تزال حية وتعيش في بيروت في منطقة الحمراء...........وروت لي والدتي ان المرحوم صابر حين كان يزور اخته ام نور (جارتنا)كانت رحمها الله تدعو الجيران وتمسك بالعود لتعزف واخوها يغني فكانت تلك السهرات من البدائع على ذمة الوالدة:) ومن هنا يبدو لي انها كانت عائلة فنية عريقة

الى ان يتحقق الوعد ارجو لكم دوام الصحة والعافية ودمتم بالف خير

kabh01
20-03-2007, 21:43
لا فض فوك يا ابو صطيف. وأبو النور القصاب كان بيته قبال بيتكم على الطريق القديمه.

وهذه نبذه عن حياته تحت

kabh01
20-03-2007, 21:43
صابر الصفح
أصله ونشأته: هو الأستاذ محمد صابر بن عبد الله بن محيي الدين الصفح، ولد في بيروت سنة 1919 م، وأسرة الصفح من عوائل بيروت المعروفة بما أنجبته من فضلاء وفنانين ألمعيين. كان والده فناناً موهوباً غاوياً ذا صوت جميل بالوراثة، وقد أمعن الدهر بقسوته على المترجم فمات والده وهو في الشهر الأول من عمره فعاش يتيماً وكفلته أمه فأعتنت بتثقيفه، تلقى علومه الابتدائية في المدرسة العباسية الأزهرية وتخرج من المدرسة العسكرية الوطنية الثانوية في بيروت.
فنه:
إن للبيئة والوراثة والقابلية الفطرية أثرها البليغ في حياة الفنانين، فقد طغت على روحه حب الفنون وظهرت مواهبه الفنية منذ صغره، وتنبأ له المعجبون بذكائه بمستقبل فني باهر فصدقت فراستهم، تعلق بالفن عندما كان طالباً يلقي الأناشيد المدرسية بصوته الفاتن، ثم ساقته المواهب فتلقى دراسته الفنية الابتدائية في الكونسرفاتوار الوطني في بيروت على الفنان المشهور محمد فليفل، ودرس علم النوطة على الموسيقار المرحوم وديع صبرا وغيرهما، فكان موضع إعجاب أساتذته لما تحلى به من ذكاء لماح وخلق رصين، وساعدته قابليته الفنية فأخذ من الأوساط الفنية ما طاب له واستفاد.
إن هذا المطرب الموهوب الذي حرمته الأقدار حنان الأب وعطفه فذاق غصص اليتم بفقده قبل أن تبصر عيناه نور الحياة قد واساه الدهر خيراً، فجعل من صوته البديع آية باهرة ونعمة عزّ نظيرها. تلقى فن الموشحات وأوزانها على المرحومين عمر البطش والشيخ علي الدرويش، ويحفظ ما تهواه نفسه من الأدوار والقصائد المصرية البديعة فيلقيها بضبط وانسجام. وقد قام برحلات عديدة في البلاد العربية وتنقّل بين دور الإذاعات للتسجيل والغناء فكان موفقاً في أعماله التي بنيت على أساس متين من الانتظام والأخلاق الفاضلة

المصدر
http://encyclopedia.aarabiat.com/????%20?????[/RIGHT]

درش
20-03-2007, 22:27
بل انت الذي لا فض فوك اخي هلال على المعلومات القيّمة ورحم الله والدك رحمة واسعة
وان شاء الله ناتي ببعض الاغنيات لهذا الفنان رحمه الله
وعدتني ابنة اخته انها ستاتي الى بقاعصفرين هذا الاحد القادم وستحضر لي شريط لخالها فلعل وعسى:)

kabh01
20-03-2007, 22:49
عز الطلب. من أراضيها
:)

alshame
22-03-2007, 02:46
إخوتي حاليا تحت يدي شريط بكر عليه الأغاني التالية للمطرب صابر الصفح وهي
الليالي
من نظرة لنظرة
إيه معنى الدنيا
اللله معك
خايف من قلبك
آخر غنوة
أنا بحبك لوحدي
ياراقد الجفن
إن شئتم رفعت بعضها لكم

arabionaute
22-03-2007, 09:35
ا هلا وسهلا ا يها الاخوان.
شكرا جزيلا . اخيرا وقع انتشال صابر الصفح من مخالب النسيان وقبل ان يعود غريبا على عروبته او حتى على لبنان عن طريق مهربي الثقافة والتراث.
شكرا.
دمتم بخير وكل عدوان ونحن بخير.

درش
22-03-2007, 20:21
إخوتي حاليا تحت يدي شريط بكر عليه الأغاني التالية للمطرب صابر الصفح وهي
الليالي
من نظرة لنظرة
إيه معنى الدنيا
اللله معك
خايف من قلبك
آخر غنوة
أنا بحبك لوحدي
ياراقد الجفن
إن شئتم رفعت بعضها لكم

وهل مثل هذا محتاج لسؤال يا بو شام؟؟
عجل لنا بها يرحمك الله:)

الفارابي
26-03-2007, 03:33
ولا زلنا نتحرّق شوقاً في انتظار ما سيجود به الشامي الأصيل مما في جعبته من أغاني الصفح ، وقد مضى على وعده أربع خلـَون ولمّا يجُد بعد بما لديه ! فهل نرجوه ؟
نعم ! إننا نرجوه .

أخوكم
الفارابي

zbader
26-03-2007, 03:45
Dear الفارابي

Check this

Ya Raqidal Jafni يـا راقــــد الجــــفـن