PDA

مشاهدة جميع الاصدارات : First move to arbitrate between the belligerants : 'ahli-l-hawa by 'um kalthum

أبو علاء
28-03-2006, 18:30
Don't ask me where I got this version from! Maybe my friend Lutfi Mraihi. But, I'm not sure. What I'm sure of, instead, is that this is one of 'um kalthum's best performances in absolute terms, not only of 'ahli-l-hawa, but for the whole repertory. It is so at least from the point of view of "relentless limitless" variation and ornamentation for almost a full hour right from the second sentence. Simply incredible! (The only other instance I am aware of is El-'awwilah and, to a lesser extent, Ya qalbi bukra-s-safar) And remebmer she's not "taking " anything of 'abdi-l-hay Himli stuff.:) In other words, she was simply carried away by the strength of the music and her own ecstasy.

أهل الهوى يا ليل Ahli-l-hawa ya lil

fredlag@noos.fr
28-03-2006, 18:51
إنت يابني قصدك تمنعنا من النوم طول الأسبوع ؟
دي حاجة ما حصلتش
بالذمة حاجة ما حصلتش
مش قادر اركز على أي حاجة تانية...
:d

أبو علاء
28-03-2006, 21:02
وإنّ من الغناء لسحرا ؛ ربّما كان هذا التّسجيل بحقّ مثالا حيّا عن سحر الغناء العربيّ ؛ وإنّي لسعيد إذ بدا أنّك لا تملك هذا التّسجيل بعدما أكرمتنا به من قصيد ودور.

Hattouma
28-03-2006, 22:32
هوه أبوعلاء كده مابيرحمش..ساعات بازعل من الموضوع ده بجد
يعني أستقيل و أطلق و أعيش مع كمبيوتر و سماعات و بس
!!!!!!!

أبو علاء
28-03-2006, 22:37
سامحك اللّه يا حاتم، إنّك لتصف مصيرا يبدو محتوما... بالنّسبة إليّ أنا.:)

شادي الالحان
28-03-2006, 23:00
تسجيل اكثر من رائع
تسجيل من هذه النوعيه يعطل القدره على التنويع في الاستماع لاسبوعين على الاقل
تسلم ايديك اخي ابو علاء

أبو علاء
28-03-2006, 23:13
سلمت يا شادي.

Hattouma
28-03-2006, 23:21
سامحك اللّه يا حاتم، إنّك لتصف مصيرا يبدو محتوما... بالنّسبة إليّ أنا.:)

طب خلينا نكبر العيال الأول مش كده
:)

luay
28-03-2006, 23:23
I'm at work, but reading the feedback, I'm leaving NOW, so that I can hear it at home!
But I have a complaint, if I may, Abu A'laa: the other day you posted a GREAT recording of Salou Kuaous Attela, and today Ahl El Hawa in an incredible recording (based on the feedback); what else do you have and think MISTAKINGLY that we have? :-)

Can't wait to get home.

Luay

luay
28-03-2006, 23:24
BTW Haven't seen a response from Najib! Was the performance so great that he's preparing a retraction of his earlier statements? :-)

Luay

أبو علاء
28-03-2006, 23:31
The recording is indeed overwhelming, Luay. But, it's most probable you have it. You'll tell me later. As for Najib, hes has momentarily disappeared.

luay
29-03-2006, 01:07
It is definitely overwhelming; I've just started listening to it and found out that I do have it (the recording I have says the performance was in Tunis!).
Anyway, here's another live recording of the same song, shorter, and less improvisations, but an amazing voice.

Luay

luay
29-03-2006, 01:12
Here's another one that's over 70 minutes; the recording quality is not great but it seems to be another GREAT performance.

Luay

أبوخليل
29-03-2006, 09:53
لم أسمع التسجيل بعد, منعني من ذلك للآن ديباجة التقديم (رغم أنها بغير لغة العرب!!) وتعقيب السادة الأفاضل... أخاف أن يشلني سماعه عن كل شيئ من مقتضيات الممارسات اليومية المملة لهذا النهار الذي لاتكاد تطلع شمسه. سأنسخ التسجيل على قرص وأسمعه الليلة بالبيت على 'رواء' (كما قد يقول نجيب) و أدعو للست بالرحمة و لك بما قد يخطر على بالي.

مع خالص تحياتي

أبو علاء
29-03-2006, 11:07
وأنا في انتظار تعليقك بعد الاستماع ودعواتك يا أبا خليل ؛ أمّا عن لغة "الدّيباجة" فمردّ ذلك أنّ رفع هذا التّسجيل يندرج في سياق مساجلة طويلة بدأت منذ أيّام بين لؤيّ ونجيب، وما لبثت بينهما أحاول التّوفيق حيث أخفق غونار يارينغ "بزمانه" إن كان العمر قد تقدّم بك بما يكفي لتكون شهدت تلك الأيّام والوعد بالتّسجيل نفسه جاء في نطاق ذلك السّجال، وقد دار كلّ ذلك الحوار بلغة الأعاجم، فظلت على نفس المنوال.

Najib
29-03-2006, 13:23
ذكرتوني بما حدثني به الأستاذ مجدي العشماوي أطال الله بعمره

فقد قال لي أنه في القاهره في أول خميس من كل شهر كانو يلبسون أحلى ثيابهم إستعدادا لحفلة أم كلثوم

فسألته بكل سذاجه

لكي تذهبوا إلى الحفله؟

فقال لي كلا لكي نسمعها على الراديو

فأنا اليوم مسرور لأني لابس بدله وأسمعها لأنها تستاهل أن يلبس المرء أفضل ثيابه قبل أن يسمعها

أرجوا أن أكون أنصفت العزيز لؤي بهذه المداخله

I am telling a funny anecdote about the art of listening to Umm Kulthum here.

I was talking to our friend Dr Magdy Ashmawy, and he was telling me that in Cairo, on 1st Thursday of every month they used to wear their best suites in preparation for Umm Kulthum’s concert.

I naively asked him: Is that to go to the conert.

His reply was no, just to gather around the radio!

So I am honoured to be able to listen to her, especially this performance, wearing a suit!

fredlag@noos.fr
29-03-2006, 14:24
@ lu'ay :

I already had a cassette of your "short version", but in your file, the voice is clearer. Your "long version" seems great. But there is a problem : the mp3 encoding seems to me really too harsh and gives both recordings a metallic quality which is quite bothersome. Would you consider resending heavier versions with a better bitrate ?
BTW, UK, to my knowledge never sung those old zakariyya songs in Tunis 1968, and I haven't heard that she ever sang them in the sixties at all. I very much doubt she would have been able to, had she wanted : she was an ageing lady, with a sublime ageing voice, but not the twinkling star of the 40s anymore.

Fred.

Najib
29-03-2006, 14:30
Dear Fred,

Speaking of old 40 songs,

Did Zakariya ever record Hulm?

أبو علاء
29-03-2006, 14:38
I join my voice in asking Luay to upload both files with a higher bitrate. The limit for mp3 files is 20 Mb. So there's enough room for improvement. There's also the possibility of uploading them on a file exchange server such as yousendit and send us the links by pm or even post them for whover wants a better quality version. This should not be difficult if the recordings are on CDs. In this case, I would suggest 128 kbps. As for the possibility of the recording I uploaded coming from a Tunis concert, I perfectly agree with Frédéric, it's simply out of question, based both on the historical data and I think Mr Lagrange has previously enumerated the whole list of songs she interpreted in Tunis in 1968 (this was the only visit she payed to my country) as well as the state of her voice. Maybe Mahmoud Shame could enlighten us with more precise (and, most of all, reliable) information on the date of that concert, but I can hardly imagine it being later than the mid-fifties and I would easily go for an earlier date.

luay
29-03-2006, 16:42
Dear Fred and Abu A'laa,
I nenver touch the quality of a file I have, simply since I don't know how to :-) So, these two files I uploaded are exactly in the same bitrate and same size I have them. In other words, I do not have them in a better (or a different) quality. Can I still do anything to them, and if so, how?

Dear Najib,
I'm just enjoying this "fight", since we're hearing more and more recordings. BTW I LOVED the change in maqam in Zakariya's song, which you recommended not to do at home :-) As for Zakariya's performance of Ahl El Hawa, we just have to leave it at a big disagreement there :-) He seems to be fine with the rhythm, but nothing spectacular, at least in this one.

Hope Abu A'laa is succeeding in the reconciliation efforts :-)

My best regards and appreciation to all,
Luay

Najib
29-03-2006, 16:46
the more people disagree, the more files we get.

Now this is what is called in business a win-win situation ;-)

luay
29-03-2006, 17:02
And it's even more interesting when the arbitrator is Abu A'laa.

I forgot to answer a question about the place of this performance: there is NO WAY Om Kulthoum would have given this performance in 1968 (not to mention that, as Fred says, she wasn't interpreting these songs at that period; the only Zakariya work that she sang that year was Howwa Saheeh, but it's no Ahl El Hawa!). I don't know if she sang in Tunis in the 40's. The file I have was downloaded a long time ago from zeryab, and I think it was Abu A'laa who uploaded it there, with the file name "Ahl-El-Hawa-Tunis". Probably what he meant is that he obtained it from Tunis; I cannot speculate about Abu A'laa's techniques for cataloging his files :-)

Luay

fynyx
23-05-2006, 22:50
The file I have was downloaded a long time ago from zeryab, and I think it was Abu A'laa who uploaded it there, with the file name "Ahl-El-Hawa-Tunis". Probably what he meant is that he obtained it from Tunis; I cannot speculate about Abu A'laa's techniques for cataloging his files :-)

Luay

Dear Luay,
These files (74') were uploaded to zeriab by Abu Ali not Abu Alaa' & he mentioned that the concert was from Azbakiya Garden (You can find it here (http://www.zeryab.org/zeryab/showpost.php?p=26148&postcount=7)), but who uploaded here (http://www.zeryab.org/zeryab/showpost.php?p=30261&postcount=11)a concert under Tunis-concert (56') was Senan pasha,also he uploaded a diffrent one (43') here (http://www.zeryab.org/zeryab/showthread.php?t=7565)

so Abu Alaa' is innocent of this accusation:)

:o Unfortunately the admins in zeriab omited from Om Kalthoum's Rare Concerts pages all posts which didn't include a file (the pages became 2 after being more than 10) so all discussions (I beleive they're as important as the files) were lost, so we can't find out anymore what was said there about these concerts

fynyx
24-05-2006, 15:20

fynyx
24-05-2006, 16:01
Dear Friends
Here are the files which were uploaded by senan to zeriab under Tunisia concert

alshame
25-05-2006, 01:28
مشكور أخي ابو علاء على هذا التسجيل ولكن هناك ضربة بسيطة في اول التسجيل
التسجيل مأخوذ عن حفلة مساء الخميس 3 مايو 1956 في الفاصل الثالث والأخير أما الوصلة الأولى فكانت الرائعة رق الحبيب وكانت المرة الأخيرة التي تغني فيها رق الحبيب وأما الفاصل الثاني فكانت دليلي احتار وكانت أم كلثوم مبسوطة جدا هذه الليلة وحاطة في دماغها كما يقول الأحبة في مصر كلا من رامي والقصبجي والسنباطي وزكريا خصوصا لأنها كانت تغني أغانيه في هذه الفترة في حفلاتها بالعند فيه لأنه أخذ عليها حكم محكمة بعدم اذاعة ألحانه في الراديو في القضية الشهيرة بينهما
وشكرا لكم

الشيخ سيد
16-10-2006, 16:02
أبو علاء لدى تسجيل لنفس الحفلة التى تفضلت برفعها لنا - حفلة 3-5-56
ولكن المدة أطول بأربع دقائق وأيضا التسجيل المرفوع الصوت فيه أرفع قليلا مما لدى أعتقد أن الفرق فى السرعة هل تحب أن أرفعه للمقارنة؟

أبو علاء
16-10-2006, 16:10
لا بأس طبعا، وسنحاول تحديد أيّ الملفّين أفضل ونحتفظ به ونحذف الآخر.

أبو علاء
16-10-2006, 16:12
مشكور أخي ابو علاء على هذا التسجيل ولكن هناك ضربة بسيطة في اول التسجيل
التسجيل مأخوذ عن حفلة مساء الخميس 3 مايو 1956 في الفاصل الثالث والأخير أما الوصلة الأولى فكانت الرائعة رق الحبيب وكانت المرة الأخيرة التي تغني فيها رق الحبيب وأما الفاصل الثاني فكانت دليلي احتار وكانت أم كلثوم مبسوطة جدا هذه الليلة وحاطة في دماغها كما يقول الأحبة في مصر كلا من رامي والقصبجي والسنباطي وزكريا خصوصا لأنها كانت تغني أغانيه في هذه الفترة في حفلاتها بالعند فيه لأنه أخذ عليها حكم محكمة بعدم اذاعة ألحانه في الراديو في القضية الشهيرة بينهما
وشكرا لكم

عفوا محمود، لم أنتبه إلى تعليقك الأخير قبل اليوم ؛ هل لك أن تذكر لنا محتوى الوصلتين الأولى والثّانية ؟ وإذا كانتا بنفس هذا الإبداع فإني أتمنّى أن تمدّنا بهما في يوم من الأيّام.

الشيخ سيد
16-10-2006, 17:34
الصيام باين عليك يا أبو علاء :) - محمود ذكر فى رده أن الوصلة الأولى كانت رق الحبيب والثانية دليلى إحتار ويبدو فعلا إنها كانت حفلة رهيبة

هذه الوصلة تمت إذاعتها الإسبوع الماضى فى اليوم السابق لإذاعة الأوله فى الغرام والأمل
يلاحظ أن الجمهور يطالب أم كلثوم بأن تغنى دليلى إحتار رغم أنها من المفترض أنها غنتها فى الوصلة الثانية وهذا شئ عجيب

وبالمناسبة أذاعوا أمس أنا فى إنتظارك حفلة 3-3-55 والتى سبق لمحمود رفعها مشكورا

تمّ دمج الملفّين (التّقديم والأغنية) في ملفّ واحد ورفعه بدلهما، إلاّ أنّ كمال (كنديس) نبّهنا مشكورا إلى أنّ هذا التّسجيل ليس لنفس الحفلة الّتي رفعتها في بداية هذا الموضوع بل هو من حفلة الأزبكيّة 7 مارس 1957، وهذا ما يفسّر مطالبة الجمهور بدليلي احتار الّتي استغربها رؤوف باعتبار أنّ أمّ كلثوم غنّتها قبل أهل الهوى في حفلة مايو 56، أمّا تسجيل 3 مايو 1956 فهو موجود ضمن تسجيل الحفل الكامل لتلك اللّيلة، وقد وضعت رابطا يحيل عليه في صدر هذا الموضوع. أبو علاء

fredlag@noos.fr
16-10-2006, 17:52
يا شيخ سيد، ما هي القناة التي تذيع هذه الحفلات وفي أية ساعة ؟

الشيخ سيد
16-10-2006, 18:09
يا شيخ سيد، ما هي القناة التي تذيع هذه الحفلات وفي أية ساعة ؟

إذاعة الأغانى فى تمام الحادية عشرة بتوقيت القاهرة - قناة إذاعية رقم 14 على النايل سات

رؤوف

أبو علاء
16-10-2006, 19:00
الصيام باين عليك يا أبو علاء :) - محمود ذكر فى رده أن الوصلة الأولى كانت رق الحبيب والثانية دليلى إحتار ويبدو فعلا إنها كانت حفلة رهيبة

ما خَفِيَ كان أعظم يا شيخ.

هذه الوصلة تمت إذاعتها الإسبوع الماضى فى اليوم السابق لإذاعة الأوله فى الغرام والأمل
رفعت أيضا التقديم كملف منفصل حنى لا أتعدى الحجم المسموح به للرفع يلاحظ أن الجمهور يطالب أم كلثوم بأن تغنى دليلى إحتار رغم أنها من المفترض أنها غنتها فى الوصلة الثانية وهذا شئ عجيب

معك حقّ في الاستغراب ؛ في هذه الحالة ألا يمكن أن يكون محمود مخطئا في تحديد وصلات الحفلة ؟ ما رأي محمود ؟

وبالمناسبة أذاعوا أمس أنا فى إنتظارك حفلة 3-3-55 والتى سبق لمحمود رفعها مشكورا

شكرا يا رؤوف على البيانات عن الإذاعة ومواعيد البثّ.

luay
16-10-2006, 19:16
Thank you, Mr Raouf, for the Ahl El Hawa recording. It's excellent recording quality.
Regarding the radio station you talked about, is this something one can listen to over the
internet?

Best regards,
Luay

أبو علاء
16-10-2006, 20:12
Unfortunately, you can't, Luay. It's broadcasting only through satellite on Nilesat. So, all we can do is to try and keep track of the broadcasts and record them before digitising them. I think, from those living abroad, I'm the only one who can do this (maybe Hatim too, but I don't know whether he has nilesat or not).

luay
16-10-2006, 20:46
Thanks Abu A'laa. I do not have any Arabic channels (saving myself the headache :-)
So, if I may make a request of all those who have access to such channels, it would be wonderful and extremely appreciated if whoever records a worth performance to upload it.
We have been burderning Mahmoud with tons of requests, and it seems this radio station
can help take some of the burden off of Mahmoud's shoulders, especially given how demanding I am :-)

Luay

أبو علاء
16-10-2006, 21:19
I'll do my best. Now, we have to find out whether this is a special feature limited to Ramadhan - there's not much left of it - or a permanent one. I'm perfectly aware of the fact that we're really overburdening Mahmoud, especially that he has a dial up connection and he has to pay his phone bill according to the connection time.

الشيخ سيد
16-10-2006, 22:05
أبو علاء ولوئ
أنا أسجل يوميا وسوف أحيطكم علما يوما بيوم بما يتم إذاعته وتسجيله وسأرفع لكم ما تريدون بإذن الله

luay
16-10-2006, 22:17
Thank you so much for what you've uploaded so far, and awaiting, with appreciation, what you'll upload next.

Luay

أبو علاء ولوئ
أنا أسجل يوميا وسوف أحيطكم علما يوما بيوم بما يتم إذاعته وتسجيله وسأرفع لكم ما تريدون بإذن الله

alshame
16-10-2006, 22:28
ما خَفِيَ كان أعظم يا شيخ.

معك حقّ في الاستغراب ؛ في هذه الحالة ألا يمكن أن يكون محمود مخطئا في تحديد وصلات الحفلة ؟ ما رأي محمود ؟

شكرا يا رؤوف على البيانات عن الإذاعة ومواعيد البثّ.
ياشيخي
طبعا لم تفوتني ملاحظتك الدقيقة جدا والتي لا ينتبه لها الكثيرين ولكن هناك شيئان
أولهما أن الذي طلب دليلي إحتار (ضارب له كام صاروخ وداخل على الحفلة ) وهو الأرجح أو دخل الحفل إبتداءا من الوصلة الأخيرة ولم يعلم أن دليلي إحتار قد غنتها في الوصلة الثانية
أما الدليل فهو أنك لوعدت للتسجيل الكامل (لأهل الهوى )لوجدت فيه تنويه من المذيع الرائع حسني الحديدي =الله يرحمه= أنه الفاصل الأخير وأجرى في أوله لقاء مع اللواء عوني عبد الهادي (أحد المسؤولين الأردنيين الذين كانوا بصفة رسمية في الحفل )والأهم من هذا السلام الوطني في آخر التسجيل وهذا لاجدال فيه لأنه كان يعزف في نهاية الوصلة الأخيرة 000؟ والله أعلم
حلها لي بقى 000؟

أبو علاء
16-10-2006, 23:06
رؤوف : لك الشّكر مجدّدا.
محمود : أدري أنّك أعلمنا بتاريخ هذه الحفلات وأنا أقلّكم علما بها، ولم أرد سوى زيادة التّحرّي فحسب.

الشيخ سيد
17-10-2006, 00:15
ياشيخي
طبعا لم تفوتني ملاحظتك الدقيقة جدا والتي لا ينتبه لها الكثيرين ولكن هناك شيئان
أولهما أن الذي طلب دليلي إحتار (ضارب له كام صاروخ وداخل على الحفلة ) وهو الأرجح أو دخل الحفل إبتداءا من الوصلة الأخيرة ولم يعلم أن دليلي إحتار قد غنتها في الوصلة الثانية
أما الدليل فهو أنك لوعدت للتسجيل الكامل (لأهل الهوى )لوجدت فيه تنويه من المذيع الرائع حسني الحديدي =الله يرحمه= أنه الفاصل الأخير وأجرى في أوله لقاء مع اللواء عوني عبد الهادي (أحد المسؤولين الأردنيين الذين كانوا بصفة رسمية في الحفل )والأهم من هذا السلام الوطني في آخر التسجيل وهذا لاجدال فيه لأنه كان يعزف في نهاية الوصلة الأخيرة 000؟ والله أعلم
حلها لي بقى 000؟

محمود باشا
أنا متأكد من أنها الوصلة الثالثة والأخيرة وكما قال أبو علاء أنت مرجعنا الأول والأخير

الشيخ سيد
17-10-2006, 00:19
لوئ وابو علاء

لا شكر على واجب - يذاع الآن شمس الأصيل وصلة أولى من حفلة بتاريخ 5 أبريل 1956
يبدو أنهم يكثرون من عرض حفلات عام 1956 - هل بسبب مرور خمسون عاما عليها؟

أبو علاء
17-10-2006, 00:24
وأنا معك في الاستماع والتّسجيل ؛ هل تعلم إذا كان هذا الموعد اليوميّ موعدا رمضانيّا فقط أم هو موعد دائم ؟

الشيخ سيد
17-10-2006, 00:29
وأنا معك في الاستماع والتّسجيل ؛ هل تعلم إذا كان هذا الموعد اليوميّ موعدا رمضانيّا فقط أم هو موعد دائم ؟

يومى ودائم
المهم ألا يعودون بعد رمضان ويركزون على أغانى الستينات التعبانة

alshame
17-10-2006, 01:01
كان معد الفقرة (فقرة أم كلثوم في إذاعة الأغاني ) صديقا لي من خارج الإذاعة وهو دكتور في الكيمياء النوويه ومعيد في جامعة القاهرة ومن أكبر هواة الست في العالم إسمه الكتور صالح عبد الفتاح وإختلف مع مدير الإذاعة السيد محسن عرفة على ذكر إسمه كمعد و رفضوا وهم زودوه بالأرقام الأصلية للشرائط وكان ينتقي في كل مرة حفلة مختلفة ويركز على أغاني الخمسينيات ولكن الآن عادت الفقرة للتراجع ولكن مازالت رائدة في هذا المجال يكفي أنها تزودنا بحفلات كاملة ونقية وبالمذيع والتاريخ ولكن هناك تكرار كثير ويجب المتابعة المستمرة للذين لا يملكون الكثير من الحفلات حتى يحصلوا على تسجيلات مختلفة
وشكرا

fynyx
17-10-2006, 01:17
مشكور أخي محمود على المعلومات الدقيقة
و
مشكور أخي رؤوف على التسجيل

مذيع إذاعة الأغاني كأنه ذكر أن الحفلة هي ثمانون دقيقة ولا أنا غلطان؟

أبو علاء
17-10-2006, 01:21
فعلا، لا بدّ من متابعة مستمرّة على أمل الحصول على حفلات جديرة بالاهتمام، وليس كلّ الحفلات كذلك بالنّسبّة إلىّ ؛ وصلة اللّيلة لا بأس بها (الحقيقة أنّي لم أستمع إليها كاملة إذ كنت مشغولا بتسجيل حلقة الفشني من ألحان زمان على الحاسوب، ولكنّ ما سمعته منها جيّد)، فاقت مدّتها السّاعة ؛ يبقى أنّي لن أستطيع رفع التّسجيلات في الإبّان لأنّي أسجّل على جهاز بعمل بالأقراص المصغّرة (ميني ديسك) وأحتاج إلى وقت كي أنقل التّسجيلات إلى الحاسوب، غير أنّي أعد برفع كلّ ما أسجّله وأجده جديرا بالرّفع اللّهمّ إن سبقني إلى ذلك رؤوف.

luay
17-10-2006, 01:46
Thanks a million, Mr Raouf.
I don't know the date of the commercial version of Shams El Aseel! Is the one being broadcast tonight different from the commercial one.
I LOVE this song, especially the last part (Ana W Habeebi Ya Nil Ghaybeen A'ne-l-Wogdan).

Thanks again.
Luay

لوئ وابو علاء

لا شكر على واجب - يذاع الآن شمس الأصيل وصلة أولى من حفلة بتاريخ 5 أبريل 1956
يبدو أنهم يكثرون من عرض حفلات عام 1956 - هل بسبب مرور خمسون عاما عليها؟

alshame
17-10-2006, 03:27
فعلا، لا بدّ من متابعة مستمرّة على أمل الحصول على حفلات جديرة بالاهتمام، وليس كلّ الحفلات كذلك بالنّسبّة إلىّ ؛ وصلة اللّيلة لا بأس بها (الحقيقة أنّي لم أستمع إليها كاملة إذ كنت مشغولا بتسجيل حلقة الفشني من ألحان زمان على الحاسوب، ولكنّ ما سمعته منها جيّد)، فاقت مدّتها السّاعة ؛ يبقى أنّي لن أستطيع رفع التّسجيلات في الإبّان لأنّي أسجّل على جهاز بعمل بالأقراص المصغّرة (ميني ديسك) وأحتاج إلى وقت كي أنقل التّسجيلات إلى الحاسوب، غير أنّي أعد برفع كلّ ما أسجّله وأجده جديرا بالرّفع اللّهمّ إن سبقني إلى ذلك رؤوف.
أخي أبو علاء نصيحة لك ولأغلب الإخوة من أصحاب هوايتنا لماذا لا تشتري كرت دش وتضعه في الحاسب وتوصل الشريط العائد للريسيفر إلى الكرت في الحاسب وتنزل برنامج معين وتفتح وتتفرج على الدش وتسجل مايروق لك بدون أي إزعاج ولا عطلة عن أعمالك على الحاسب وتكتم الصوت وتفعل ما يحلو لك ولا يتأثر التسجيل حتى ولو جمد الحاسب وهنج والصوت فيه فارق مابين الأرض والسما لأنه لا توصيلات ولا يحزنون وتوفير في أسعار الميني ديسك وإن أردت المزيد من الشرح أعلمني حتى أرسل لك رسالة وسعره هنا 100 دولار للألماني وأقل من ذلك للصيني (نوع الكرت )
وفيه ميزات تحميل أنترنت مجاني بدون أي إتصال لكل مايخطر ببالك
وأنا شخصيا من أول ما إشتريت الحاسب عملت بهذه الفكرة ومرتاح جدا جدا

الشيخ سيد
17-10-2006, 09:40
أخي أبو علاء نصيحة لك ولأغلب الإخوة من أصحاب هوايتنا لماذا لا تشتري كرت دش وتضعه في الحاسب وتوصل الشريط العائد للريسيفر إلى الكرت في الحاسب وتنزل برنامج معين وتفتح وتتفرج على الدش وتسجل مايروق لك بدون أي إزعاج ولا عطلة عن أعمالك على الحاسب وتكتم الصوت وتفعل ما يحلو لك ولا يتأثر التسجيل حتى ولو جمد الحاسب وهنج والصوت فيه فارق مابين الأرض والسما لأنه لا توصيلات ولا يحزنون وتوفير في أسعار الميني ديسك وإن أردت المزيد من الشرح أعلمني حتى أرسل لك رسالة وسعره هنا 100 دولار للألماني وأقل من ذلك للصيني (نوع الكرت )
وفيه ميزات تحميل أنترنت مجاني بدون أي إتصال لكل مايخطر ببالك
وأنا شخصيا من أول ما إشتريت الحاسب عملت بهذه الفكرة ومرتاح جدا جدا

أخى العزيز محمود بك
هذا بالضبط ما أقوم به ولكن برنامج تشغيل كارت الريسيفر يسجل بحجم مضغوط ولا يفهمه باقى برامج المونتاج فلا أستطيع قطع ما أريد منه مباشرة وأضطر إلى إذاعته وتسجيل الصوت الخارج منه ببرنامج جيت أوديو فى وقت آخر وأنا أضبطه ليسجل من قناة الأغانى ثم أغير إلى البرنامج العام لأسمع مايذاع بها وأسجل بواسطة الجيت أوديو مباشرة

الخلاصة برنامج واحد يمكن تسجيله ويكون جاهز فوريا والآخر يجب أن أحتفظ به فى صورة رقمية مضغوطة إلى أن أجد الوقت الكافى لإعادة عرضه وتسجيله مرة أخرى

سمعت عن جهاز آخر يمكن أن يسجل من ست محطات مختلفة فى وقت واحد ولكن لم أحصل على معلومات كافية عنه بعد

Hattouma
17-10-2006, 09:45
جزيل الشكر يا شيخناو ربنا يهديهم في الاذاعة
نايل سات لا يصل ارساله الى شمال أوروبا فقط العالم لعربي و حوض البحر المتوسط...البركة فيكوا
أما البرنامجالعام موجود على هوت بيرد ويصل شمال أوروبا و أعتقد أن كل أول خميس من الشهر بعد منتصف الليل بتوقيت جرينتش GMT
أيضا تذاع حفلات متنوعة لأم كلثوم

ملحوظة للأخوة اذاعة الأغاني جديدة نسبيا يمكن 3 سنوات

الشيخ سيد
17-10-2006, 09:46
مشكور أخي محمود على المعلومات الدقيقة
و
مشكور أخي رؤوف على التسجيل

مذيع إذاعة الأغاني كأنه ذكر أن الحفلة هي ثمانون دقيقة ولا أنا غلطان؟

أخى صبحى
كثيرا ما يحدث ذلك ولا أجد له تفسيرا مقنعا - حيث لم يحدث أى حذف من الوصلة المذاعة

الشيخ سيد
17-10-2006, 09:52
Thanks a million, Mr Raouf.
I don't know the date of the commercial version of Shams El Aseel! Is the one being broadcast tonight different from the commercial one.
I LOVE this song, especially the last part (Ana W Habeebi Ya Nil Ghaybeen A'ne-l-Wogdan).

Thanks again.
Luay

أخى لوئ
لا شكر على واجب - أنا لم أستمع للوصلة بعد وإن شاء الله سوف أحولها عند عودتى إلى المنزل لأن جهازى فى العمل يترك تأثيرات على الصوت كما لاحظتم فى الأمل

الشيخ سيد
17-10-2006, 09:56
و أعتقد أن كل أول خميس من الشهر بعد منتصف الليل بتوقيت جرينتش GMT
أيضا تذاع حفلات متنوعة لأم كلثوم

حاتم باشا
لا حظت أنهم يذيعونها إسبوعيا - وقد يكون هذا فى رمضان فقط

الشيخ سيد
17-10-2006, 09:59

أخى أبو علاء
وأنا أيضا إن شاء الله سأكون جاهزا وإذا حدث ورفعت ما لا يعجبك رجاء أن تحذفه وعذرا مقدما

الشيخ سيد
17-10-2006, 14:08
هذا بالضبط ما أقوم به ولكن برنامج تشغيل كارت الريسيفر يسجل بحجم مضغوط ولا يفهمه باقى برامج المونتاج فلا أستطيع قطع ما أريد منه مباشرة وأضطر إلى إذاعته وتسجيل الصوت الخارج منه ببرنامج جيت أوديو فى وقت آخر

الحمد لله تم حل هذه المشكلة ووجدت الوسيلة المناسبة

alshame
17-10-2006, 15:38
أخى العزيز محمود بك
هذا بالضبط ما أقوم به ولكن برنامج تشغيل كارت الريسيفر يسجل بحجم مضغوط ولا يفهمه باقى برامج المونتاج فلا أستطيع قطع ما أريد منه مباشرة وأضطر إلى إذاعته وتسجيل الصوت الخارج منه ببرنامج جيت أوديو فى وقت آخر وأنا أضبطه ليسجل من قناة الأغانى ثم أغير إلى البرنامج العام لأسمع مايذاع بها وأسجل بواسطة الجيت أوديو مباشرة

الخلاصة برنامج واحد يمكن تسجيله ويكون جاهز فوريا والآخر يجب أن أحتفظ به فى صورة رقمية مضغوطة إلى أن أجد الوقت الكافى لإعادة عرضه وتسجيله مرة أخرى

سمعت عن جهاز آخر يمكن أن يسجل من ست محطات مختلفة فى وقت واحد ولكن لم أحصل على معلومات كافية عنه بعد
شوف ياسيدي أولا الذي سمعت عنه يسجل من ست محطات مع بعض هو ريسيفر نوعه (كاون )ولكن يجب أن تكون المحطات من حزمة أو تردد واحد وهذا شيء جميل وبالنسبه لكرت الدش فهناك عدة عمليات يجب أن تتبعها وهي سهلة وصعبه في نفس الوقت وهي أن تنزل ساوند فورج عندك على الحاسب وتحاول أن تفتح الصيغة التي سجلتها وهي (mpg) فيطلب منك سيريال خاص بهذه الصيغة من الكيجن الخاص به (موجود مع ساوند فورج 8 فقط ويمكن أن يعمل على الإصدارات السابقة له )فتنزل له هذا السيريال الإضافي فيفتح لك الصيغة ومن ثم تحولها إلى الصيغة التي تريدها أنت من إم بي ثري إلى ويف والعشرات من الصيغ وتعمل على الحاسب وتقص وتقطع وتنقي بسهوله وروعة هذا هو الأمر
أما إن كنت ساكن في مصر ولا تريد كل هذه اللبكة فانتظرني بعد العيد بإسبوع إن شاء السميع العليم فأنا أقوم لك بكل العملية وإن لم تكن في مصر فأعلمني لأرسل لك كل شيء في رساله خاصة مفصلة اكثر
شكرا سيدي

الشيخ سيد
17-10-2006, 19:34
شوف ياسيدي أولا الذي سمعت عنه يسجل من ست محطات مع بعض هو ريسيفر نوعه (كاون )ولكن يجب أن تكون المحطات من حزمة أو تردد واحد

سأبحث عنه إن شاء الله

وبالنسبه لكرت الدش فهناك عدة عمليات يجب أن تتبعها وهي سهلة وصعبه في نفس الوقت وهي أن تنزل ساوند فورج عندك على الحاسب وتحاول أن تفتح الصيغة التي سجلتها وهي (mpg) فيطلب منك سيريال خاص بهذه الصيغة من الكيجن الخاص به (موجود مع ساوند فورج 8 فقط ويمكن أن يعمل على الإصدارات السابقة له )فتنزل له هذا السيريال الإضافي فيفتح لك الصيغة ومن ثم تحولها إلى الصيغة التي تريدها أنت من إم بي ثري إلى ويف والعشرات من الصيغ وتعمل على الحاسب وتقص وتقطع وتنقي بسهوله وروعة هذا هو الأمر

جميل جدا سأجرب هذا الأمر فى أقرب وقت - عموما وجدت حل سهل اليوم وهو برنامج تحويل الصوتيات سويتش وهو عندى أصلا ولم يعمل أول مرة جربته ولا أعلم لماذا - ولكنه عمل بشكل صحيح وأمكننى أن أحول به إلى إم بى 3 بسهولة

أما إن كنت ساكن في مصر ولا تريد كل هذه اللبكة فانتظرني بعد العيد بإسبوع إن شاء السميع العليم فأنا أقوم لك بكل العملية وإن لم تكن في مصر فأعلمني لأرسل لك كل شيء في رساله خاصة مفصلة اكثر
شكرا سيدي

بل الشكر لك يا أخى الفاضل
أنا من مصر ولكنى مسافر إن شاء الله إالى الرياض فى رحلة عمل لمدة إسبوعين وبعدها بعون الله أعود إلى القاهرة لمدة 36 ساعة ثم أسافر إلى ماليزيا لمدة إسبوع
إن شاء الله ألقاك فى القاهرة فى أول زيارة لك بعد ذلك أو أقابلك فى سوريا الحبيبة أيهما أقرب

أبو علاء
18-10-2006, 00:24
للأسف لا يمكنني العمل بنصيحتك يا محمود لأنّ الحاسوب في غرفة النّوم والتّلفزيون وجهاز الاستقبال بقاعة الجلوس والمسافة طويلة وهناك حواجز وبالتّالي لو حاولت ربط الحاسوب بسلك الهوائيّ لما أمكنني ذلك، لذلك صرفت النّظر عن هذه الإمكانيّة منذ البداية مع علمي بها وبفوائدها.
للأسف أيضا عدنا والعود أسود إلى السّتّينات وبليغ حمدي وبعيد عنّك (أغنية اللّيلة).

alshame
18-10-2006, 02:47
طبعا إذاعة الأغاني ملاحقتها صعبة جدا ويلزمها وقت طويل أخي أبو علاء
بالنسبه لكرت الدش أنا أيضا الحاسب في غرفة النوم ولكن أنا اشتريت لاقط (إبرة) بمخرجين ونزلت شريط لفرفة الريسيفر وآخر لكرت الحاسب ولا مشاكل لا مع الأولاد ولا هم يحزنون هم يتفرجون على مايحلو لهم من مسلسلات وبرامج رياضة وأنا أسجل مايحلو لي من النايل سات

fynyx
18-10-2006, 06:49
أخى صبحى
كثيرا ما يحدث ذلك ولا أجد له تفسيرا مقنعا - حيث لم يحدث أى حذف من الوصلة المذاعة

الأمر غريب فعلا و لم أجد توفيقا بين ما يقوله المذيع و طول الحفلة الفعلي لربما يستطيع محمود أن يشرح لنا ما يجري

الشيخ سيد
18-10-2006, 11:04
للأسف أيضا عدنا والعود أسود إلى السّتّينات وبليغ حمدي وبعيد عنّك (أغنية اللّيلة).[/QUOTE]

:) :) :)

يوجد مشكلة صوتية فى جزء من وصلة شمس الأصيل - أعتقد إنه من محطة الإذاعة
لو تريدوا رفعها أنا تحت أمركم

أبو علاء
18-10-2006, 11:50
رؤوف لست بحاجة للسّؤال كي ترفع ما عندك، وحتّى وإن كنّا كلانا قد سجّلناها فمن كان جاهزا قبل الآخر هو الأولى برفع الملفّ ؛ ولكن قل لي في أيّ مستوى يوجد الخلل، لأنّيّ كما كنت كتبت لم أستمع إلى الوصلة كاملة خلال التّسجيل، لعلّه كان ناجما عن مشكل مؤقّت في الالتقاط فقط، وسأراجع تسجيلي اللّيلة حينما أعود إلى البيت وإن وجدته سليما رفعته.

الشيخ سيد
18-10-2006, 14:53
رؤوف لست بحاجة للسّؤال كي ترفع ما عندك، وحتّى وإن كنّا كلانا قد سجّلناها فمن كان جاهزا قبل الآخر هو الأولى برفع الملفّ ؛ ولكن قل لي في أيّ مستوى يوجد الخلل، لأنّيّ كما كنت كتبت لم أستمع إلى الوصلة كاملة خلال التّسجيل، لعلّه كان ناجما عن مشكل مؤقّت في الالتقاط فقط، وسأراجع تسجيلي اللّيلة حينما أعود إلى البيت وإن وجدته سليما رفعته.

تقريبا فى الدقيقة 31
وأيضا أعتقد أن الأغنية غير كاملة هناك فترة فاضية فى التسجيل
وسأراجع الملف الأصلى عندما أعود إلى المنزل بعد قليل إن شاء الله

luay
18-10-2006, 16:21
للأسف أيضا عدنا والعود أسود إلى السّتّينات وبليغ حمدي وبعيد عنّك (أغنية اللّيلة).

:D
They might be spying on you, Abu A'laa, and know what you like...
They might present you with El Hobbe Kolloh tonight :)

BTW If they broadcast a nice version of Ansak, can someone record/upload it? This song is my absolute favorite among all the songs that were not composed by Sunbati in the 60's and 70's (and Zakariya's lonely song, Howwa Saheeh). And if it's not fitting for this forum, an email/yousendit would be fine as well.

Luay

أبو علاء
18-10-2006, 16:40
I'll take care of it.

أبو علاء
19-10-2006, 00:38
يوجد مشكلة صوتية فى جزء من وصلة شمس الأصيل - أعتقد إنه من محطة الإذاعة
لو تريدوا رفعها أنا تحت أمركم

معك حقّ يا رؤوف ؛ راجعت تسجيلي وبه نفس الخلل، مدّة العطب حوالي دقيقتان ؛ اترك الأمر لي، سأحاول إصلاح ذلك الجزء قدر المستطاع ثمّ أرفع الملفّ ؛ أغنية اللّيلة رقّ الحبيب من حفلة 3 مايو 1956 ؛ ولكن لا تنتظروا منّي أيّ شيء قبل نهاية الأسبوع.

الشيخ سيد
19-10-2006, 00:58
معك حقّ يا رؤوف ؛ راجعت تسجيلي وبه نفس الخلل، مدّة العطب حوالي دقيقتان ؛ اترك الأمر لي، سأحاول إصلاح ذلك الجزء قدر المستطاع ثمّ أرفع الملفّ ؛ أغنية اللّيلة رقّ الحبيب من حفلة 3 مايو 1956 ؛ ولكن لا تنتظروا منّي أيّ شيء قبل نهاية الأسبوع.

سأرفعها غدا صباحا إن شاء الله
بكدة يكون عندنا الوصلة الأولى والثالثة من الحفلة وبقيت الوصلة الثانية دليلى إحتار

John Smoth
04-11-2006, 04:47
Anyone has old old old Um Kalthom songs, please post.

John Smoth
04-11-2006, 04:53
Please post old Um Kalthom songs, 1940, 1950s

luay
04-11-2006, 05:21
John,
Almost all songs posted here are from the 40's and 50's!!! What songs exactly do you have in mind?

Luay