البحث:

Type: Posts; عضو: أبو علاء

صفحة 1 من 4 1 2 3 4

البحث: أخذت عملية البحث 0.15 ثانية

  1. الردود
    0
    الزيارات
    29

    أسماء الكمساريّه : جمال خدّك بيتعاجب، أوديون

    وجدت هذا الدور بين مرفوعات الأستاذ عيسى متري الحديثة، وهو غير موجود بالمنتدى، فرأيت رفعه ها هنا رغم أنّ جودة الأسطوانة ليست في أحسن حال لقيمة أسماء التي غدت محلّ إجماع بين أعضاء هذا المنتدى باعتبارها...
  2. الموضوع: الوصلة الشّرقيّة

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    111
    الزيارات
    83,756

    مثبّت: وصلة السيكاه التي. فعت ضمن المشاركة رقم 20...

    وصلة السيكاه التي. فعت ضمن المشاركة رقم 20 كنت أنا من رفعها أوّل مرّة عن تسجيل منقول عن برنامج ألحان زمان، ثمّ أبدلت الملفّ في وقت لاحق عندماأمدّني الصديق مصطفى سعيد بنسخة أنقى من النسخة الأولى،...
  3. الموضوع: ويأتيك بالعرفان...

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    1
    الزيارات
    68

    ويأتيك بالعرفان...

    بعد بضعة أشهر من الآن (في شهر أكتوبر القادم) يكون هذا المنتدى قد أتمّ خمسة عشر عاما (كما ستكون الإذاعة قد أتمّت سنتها الخامسة في شهر مايو)، خمسة عشر عاما تدرّج خلالها المنتدى من مجرّد اسم مختلّ...
  4. الردود
    9
    الزيارات
    367

    بلى، الراست موجود عند داود حسني أيضا وواضح، وهو...

    بلى، الراست موجود عند داود حسني أيضا وواضح، وهو يمهّد للانتقال إلى البياتي، فوجب الاستدراك والاعتذار عن الخطإ.
  5. الردود
    9
    الزيارات
    367

    لأوّل وهلة يبدو لي هذا النوع من الجمل غير غريب في...

    لأوّل وهلة يبدو لي هذا النوع من الجمل غير غريب في بعض أدوار سيّد درويش وعبد الوهاب لكن لا تحضرني الآن أمثلة من ألحان جيل الحامولي، وأغلب الظنّ أنّ فريديريك أقدر على الجواب.شلا يمكنني مناقشة تفاصيل...
  6. يبدو أنّي غفلت عن ذلك فعلا.

    يبدو أنّي غفلت عن ذلك فعلا.
  7. ​ألم أرفعه من قبل ؟

    ​ألم أرفعه من قبل ؟
  8. ما زال في الخزائن كنوز مخبّأة : الورد مهما ذبل يفضل عبيره فيه، موّال لصالح عبد الحي من مقام آخر غير البياتي

    اكتشفت منذ أيّام صفحة جديدة على الفايسبوك ترفع من خلالها حلقات الشكمجيّة لطارق مصطفى، وقد كنت افتقدتها وافتقدت مادّتها الغزيرة بعدما التقطت منها مئات التسجيلات التي أستخدمها في الإذاعة لا سيّما بعد...
  9. الردود
    2
    الزيارات
    226

    غريب خلوّ ملصق الأسطوانة من أيّة معلومات عدا ما...

    غريب خلوّ ملصق الأسطوانة من أيّة معلومات عدا ما خطّ باليد، وهو ما يرجّح كونها "بروفه" كما يؤكّد الاستماع إلى الدور صواب نسبته إلى القصبجي، والحقّ أنّ هذا العنوان الجديد يؤكّد أيضا أنّ القصبجي لم يخلق...
  10. الردود
    8
    الزيارات
    3,051

    شكرا يا أبا مروان. هذه المرّة عند الاستماع إلى...

    شكرا يا أبا مروان.
    هذه المرّة عند الاستماع إلى الملفّين بعد إنزالهما على حالهما وجدت صعوبة في المفاضلة بينهما، ثمّ إنّني قمت بتنقية ملفّك وخفض سرعته درجة واحدة كما فعلت مع الدور وبدت لي النتيجة...
  11. الردود
    10
    الزيارات
    2,918

    استمعت الآن إلى الملفّين بانتباه كما استمعت إلى...

    استمعت الآن إلى الملفّين بانتباه كما استمعت إلى الملفّ الذي رفعه الأستاذ عيسى متري مؤخّرا على موقع ساوند كلاود، وهو نسخة طبق الأصل (فيما يخصّ الدور) للملفّ الذي رفعته أنا منذ سنوات في بداية هذا...
  12. الردود
    4
    الزيارات
    338

    كلاّ، هناك على الأقلّ دور آخر شهير أو غدا شهيرا...

    كلاّ، هناك على الأقلّ دور آخر شهير أو غدا شهيرا عندنا إذ خصصناه بتعاليق مستفيضة لا سيّما أنّه مشترك بين ثلاثة مطربين هامّين : أبو العلاء وعبد الحي وزكي مراد، وهو دورمحمّد عثمان السوزناك سباني سهام...
  13. الردود
    4
    الزيارات
    338

    شكرا يا باسيو على لفت نظري إلى هذه الأسطوانة، لقد...

    شكرا يا باسيو على لفت نظري إلى هذه الأسطوانة، لقد كنت أنزلت ما تيسّر من التسجيلات المتاحة على موقع مركز الموسيقى العربيّة والمتوسّطيّة وفاتني الانتباه إلى هذا التسجيل، أو لعلّهم لم يفرجوا عنه إلاّ...
  14. الموضوع: Old member checking back in

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    4
    الزيارات
    913

    ليس لي ما أضيف بخصوص مسألة السرعة على ما كتبه كلّ...

    ليس لي ما أضيف بخصوص مسألة السرعة على ما كتبه كلّ من عمرو وفريديريك، وهي مسألة حسمت من زمان فيما يخصّ المنتدى، إلاّ أن يأتينا فاتح بفتح جديد (لا أتوقّعه)، أمّا ما يصنعه الأستاذ عيسى متري فهو يدخل في...
  15. الموضوع: الشيخ فريديريك

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    3
    الزيارات
    406

    الشيخ فريديريك

    يبدو لي أّك قاربت استيفاء شرط التقدّم لامتحان الشيخوخة يا فريد، وهو شقيق امتحان التحزيم.
    كلّ عام وأنت بخير.
  16. الشكر لكم جميعا على إكرامنا بهذا التسجيل الفريد....

    الشكر لكم جميعا على إكرامنا بهذا التسجيل الفريد.

    ّ
    هذا التفصيل مهمّ، وهو ما لم أهتد إليه هند الاستماع إلى الدور (سمعته مرّة واحدة) وبدا لي فقط أنّ هناك خللا ما دون أن أعرف ما هو ؛ معنى هذا الكلام...
  17. الموضوع: أبو الفداء

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    3
    الزيارات
    440

    أبو الفداء

    تمنّياتي بدوام الصحّة وطول العمر، وكلّ عام وأنت بخير.
  18. سير الفنّانين بين الأسطورة والتاريخ : مثال محمّد سالم العجوز

    كنت قد أشرت منذ أيّام إلى ظفري (بفضل تنبيه من أحد الأصدقاء) بموقع قيّم بإحدى الجامعات الأمريكيّة يضمّ مجموعة ضخمة من الكتب العربيّة لا سيّما القديمة منها في شتّى المواضيع والأغراض، وقد رفعت واحدا من...
  19. الردود
    5
    الزيارات
    2,949

    هي قلّة قليلة حقّا لكنّها لا تزال موجودة مثلما...

    هي قلّة قليلة حقّا لكنّها لا تزال موجودة مثلما يقول المثل العامّيّ التونسيّ "يرقّ الذهب ولا ينقطع"، وما يمكنني أن أعد به شخصيّا على الأقلّ هو أن لا يزول هذا الموقع وإذاعته إلى حين رحيلي عن هذا العالم...
  20. الردود
    1
    الزيارات
    560

    نزهة الطلب في علم المغاني والطرب

    عثرت مؤخّرا على هذا الكتاب الذي هو من فصيلة مجاميع النصوص الغنائيّة على غرار سفينة الملك والمغنى المصري ومجموعة الأغاني الشرقيّة وفيه نصوص كلمات مجموعة هامّة من الأدوار والموشّحات والمواويل مبوّبة...
  21. شكرا لك يا عمرو على تذكيري بالدور وما كتبته في...

    شكرا لك يا عمرو على تذكيري بالدور وما كتبته في معرض التعليق عنه، وقد نسبته تماما، وكأنّي بك غدوت البديل عن ذاكرتي الواهنة، ومن الطريف أنّي عند استماعي إلى الدور بل قبل ذلك عند قراءة عنوانه بدا لي...
  22. هاتان نسختان معدّلتان ضبطت سرعة إحداهما على سرعة...

    هاتان نسختان معدّلتان ضبطت سرعة إحداهما على سرعة الوجه الأوّل، وهي المفضّلة عندي، وضبطت سرعة الثانية على الوجوه الثلاثة الأخرى.
  23. لم أعثر للدور على أثر عند البولاقي أو زيدان، إلاّ...

    لم أعثر للدور على أثر عند البولاقي أو زيدان، إلاّ أنّه في حسبان شقيق عاهدت قلبي ولا تكاد تخامرني ذرّة من شكّ في أنّه من أدوار داود حسني، ولعلّه من أدواره المتاخّرة ولذلك لم يذكره المرجعان ولم يسجّل...
  24. الموضوع: إذاعة زمان الوصل

    الكاتب : أبو علاء
    الردود
    97
    الزيارات
    42,103

    مثبّت: أضيفت الإذاعة مؤخّرا إلى موقع ستريما Streema...

    أضيفت الإذاعة مؤخّرا إلى موقع ستريما Streema وتطبيقه سمبل راديو Simple Radio الموجود على نظامي آبل وأندرويد، وهو دليل آخر من أدلّة الإذاعات التي تبثّ برامجها عبر الشبكة :...
  25. الردود
    1
    الزيارات
    807

    دور لمحيي الدين بعيون

    منذ فترة قصيرة طرحت مؤسّسة البحث والتوثيق في الموسيقى العربيّة آخر إصداراتها، وقد خصّصته لمحيي الدين بعيون ؛ وبكثير من الحذر أقول إنّ أقلّ ما يقال بخصوص هذا المطرب والعازف أنّ نتاجه من التسجيلات ليس...
عرض النتائج 1 إلى 25 من 100
صفحة 1 من 4 1 2 3 4