صفحة 12 من 13 الأولالأول ... 28910111213 الاخيرالاخير
عرض النتائج 111 إلى 120 من 125

الموضوع: سلطانة الطّرب منيره المهديّه

  1. #111
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    Kuwait
    المشاركات
    0

    إفتراضي

    شكرا على الإهداء يا أستاذ رودي وبالمقابل هنا تجدون قصيدة لم أدري ما بصوت السلطانة وهي مقلة جدا في القصائد ولها بعض القصائد التي تحاكي فيها إسلوب الشيخ سلامة حجازي مثل لو كنت في الجيش أو سمحت بإرسال الدموع ولكنها هنا تغني بالإسلوب المتعارف عليه وقد يصح أن نطلق عليه إسلوب أبوالعلا محمد والمقدمة الشهيرة آه يا أنا إيش للعوازل عندنا , ولكن يلاحظ بأن السلطانة تعود إلى إسلوب الشيخ سلامة في بعض المواضع مثل قبل الدقيقة الخامسة وملاحظة أخرى بأنها كانت مطيعة جدا لكمان سامي الشوا وملاحظة أخيرة بأن الإسطوانة كانت جديدة ولم تلمسها الإبرة ولكن للإسف كان مكسورة على الطرف ويظهر النقص في بداية كل وجة من الإسطوانة
    ---------------
    بالنسبة لتسجيل يافريد الحسن . هل تم النقل عبر المايكروفون أم عبر الرأس ؟ ويبدو بأن اللحن أصله تركي ؟؟ هل توافقوني الرأي ؟؟ وبالنهاية عازف الكمان كان إبراهيم سهلون


    منيرة المهدية
    لم أدري ما
    بيضافون
    B 083512
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة zeryab ، 31-08-2006 الساعة 14:33

  2. #112
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    نسيت أن ترفع الملفّ يا زرياب.
    أبو علاء

  3. #113
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    Kuwait
    المشاركات
    0

    إفتراضي

    تم رفع الملف والعتب على جهاز الماكنتوش الذي أجهل إستخدامة , عموما يجب أن أذكر بأن الأخ العزيز فطين رفع الملف من قبل في مثبت السلطانة في منتدى زرياب وكان له قصب السبق والأفضلية

  4. #114
    رودى Guest

    إفتراضي

    شكرا أخى زرياب هديه كريمه من أخ كريم ووفقنا الله لأن نرد عطاياك وشكرا أخى صلاح وأشكر أخى أبو علاء وربنا يجعلنا عند حسن الظن

  5. #115
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    الشّكر لكم ووفّقنا اللّه لما فيه الخير.
    أبو علاء

  6. #116
    Tarik Beshir Guest

    إفتراضي Thank you

    Dear Sir.

    Thank you so much for this amaxing effort. You made my day..I went through all kind of archives in Cairo without any luck. Thank you again.

    Tarik

  7. #117
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    New York, USA
    المشاركات
    0

    إفتراضي ياما أحلي الفسحة في راس البر

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة محب الطرب مشاهدة مشاركة
    يا محلا الفسحه في راس البر
    ألحان : داوود حسني
    إدا خرجنا من موضوع الأغاني الي الإملاء في اللغة العربية ختي ولو كانت باللغة الدارجة- لأني وقعت في هذا الخطأ قبلا- فأرجو تصحيح كتابة اسم الاغنية من يامحلا الفسحة في راس البر إلي ياما أحلى الفسحة في راس البر لذلك لزم التنويه وشكراً وقد كتبت هذا للفكاهة ووضع البسمة علي الشفاه
    البير جميل
    آخر تعديل بواسطة fredlag@noos.fr ، 26-06-2007 الساعة 22:27

  8. #118
    proud Guest

    إفتراضي

    هل اعتبره سوء حظ

    للاجيال القديمة

    ذات الاصوات الرائعة ولكن تكنولوجيا ضعيفة فى الوقت الذى نحن الان امام اصوات ضعيفة وتكنولوجيا محسنة للصوت


    منيرة المهدية ..........

    الغريب فيها فقط انها غنت القصائد ولكنها ايضا غنت العديد من الاغانى التافهة


    ولا ادرى ما السر فى هذا؟!!!!!

  9. #119
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة proud مشاهدة مشاركة
    منيرة المهدية ..........
    الغريب فيها فقط انها غنت القصائد ولكنها ايضا غنت العديد من الاغانى التافهة
    ولا ادرى ما السر فى هذا؟!!!!!
    أوّلا مرحبا بك بيننا ؛ ثانيا، عبارة "الأغاني التّافهة" تنمّ عن حكم قيميّ لا يفيد كثيرا في النّقد الفنّيّ الجدّيّ ؛ لا شكّ أنّك تقصدين الطّقاطيق، وقد كانت تمثّل النّصيب الأوفر من رصيد "السّلطانة" وهو أمر غير مستغرب لأنّ منيرة كانت من العوالم، غير أنّ ما يميّزها عن غيرها منهنّ هو أنّ ذلك الانتماء وما يستتبعه من الارتباط بلون خاصّ من الغناء هو أنّ ذلك لم يمنعها لا من غناء القصيدة فحسب بل من أداء الدّور والاشتغال بالمسرح الغنائيّ لا سيّما مسرحيّات سلامه حجازي.
    إذا ما كنت تجيدين الفرنسيّة أنصحك بمراجعة مقال صديقنا فريدريك لاغرانج عن غناء المقاصف.
    أبو علاء

  10. #120
    proud Guest

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة أبو علاء مشاهدة مشاركة
    أوّلا مرحبا بك بيننا ؛ ثانيا، عبارة "الأغاني التّافهة" تنمّ عن حكم قيميّ لا يفيد كثيرا في النّقد الفنّيّ الجدّيّ ؛ لا شكّ أنّك تقصدين الطّقاطيق، وقد كانت تمثّل النّصيب الأوفر من رصيد "السّلطانة" وهو أمر غير مستغرب لأنّ منيرة كانت من العوالم، غير أنّ ما يميّزها عن غيرها منهنّ هو أنّ ذلك الانتماء وما يستتبعه من الارتباط بلون خاصّ من الغناء هو أنّ ذلك لم يمنعها لا من غناء القصيدة فحسب بل من أداء الدّور والاشتغال بالمسرح الغنائيّ لا سيّما مسرحيّات سلامه حجازي.
    إذا ما كنت تجيدين الفرنسيّة أنصحك بمراجعة مقال صديقنا فريدريك لاغرانج عن غناء المقاصف.
    فى الحقيقة انا لا اجيد الفرنسية

    واول مرة اعرف انها كانت من العوالم

    ولكنى فقط لاحظت انها غنت اغانى من نوعية الستارة وغيرها تفاهة الكلام




    ومع ذلك غنت قصائد واعمال كبيرة


    وليس من شرط ان تكون الاغنية بالفصحى لتكون ذات قيمة

صفحة 12 من 13 الأولالأول ... 28910111213 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •