صفحة 2 من 5 الأولالأول 12345 الاخيرالاخير
عرض النتائج 11 إلى 20 من 50

الموضوع: القبانجي في جلسات خاصة

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    California
    المشاركات
    7

    إفتراضي

    عظيم الشكر على هذه النوادر.

    هذه جلسة مختلفة عن تلك التي كنت ببالي، و لكن بدل من الحصول على الأوشار كاملا فحسب، حصلت على أوج معه هدية،

    جهودك في هذا القسم هي خدمة لكن عشاق المقام في هذا الزمن الرديء، و خاصة نظرا للظروف التي يمر بها العراق الشقيق.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي آخ على العراق: وا حسرتاه

    أخي عمرو
    سأبحث عن نسخة أخرى من مقام الأوشار لهذه القصيدة فلربما عثرت على المطلوب و سؤالي لك: هل ما سمعته كان من جلسة خاصة أم تسجيلاُ تجارياُ؟

    أتابع الرفع من هذه الجلسة و أكمل ببستة لا تظن عيني تنام و هي من مقام السيكاه الذي يتفرع مته الأوج ، و هذه الأغنية كانت المفضلة لدى القبانجي و يرددها بمناسبة و بدون مناسبة و لو بتمتمة المطلع فقط

    ماذا عن القصائد؟ و هي جزء من هذه الجلسة و بأصوات أصحابها و تعليقات الحاضرين؟
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي مقام قطر: غنى المغني

    و هذا مقام قطر: غنّـى المغنّـي و هو من فروع الحجاز
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي أحمد رامي: في هوى بابل

    من جلسة السمر المذكورة أعلاه
    أحمد رامي يلقي قصيدته التي شارك بها في المؤتمر و مطلعها: في هوى بابل و حب النواس
    يسبقها تقديم الدكتور السبتي
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    California
    المشاركات
    7

    إفتراضي

    للحقيقة، الأوج الذي رفعته أكثر من رائع، أشكرك مجددا.

    الأوشار الذي أقصده جلسة خاصة، يبدأ فيها التحرير بلفظة آه تتحول إلى إيه، بينما الموجود هنا يبدأ مباشرة بـ إيه ، الميانة تكون عند قوله يا قاتلي باللحظ. (نفس القصيدة المستعملة هنا).

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    بالنّسبة إلى القصائد أعتقد أنّه يمكن الاكتفاء بقصيدة رامي، مع جزيل الشّكر مجدّدا على هذا الجهد الفريد.
    أبو علاء

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي و لهذا توقفت

    أخي أبو علاء
    كنت أتوقع عدم وجود مجال لرفع القصائد و لهذا توقفت بعد رفع قصيدة أحمد رامي رغم أن قصيدة أكرم أحمد مرتبطة بقصة و أغنية لوديع الصافي حيث أن أكرم ارتجل الأبيات الأولى في جلسة طرب في بيروت كان نجمها وديع و مررالأبيات المرتجلة لوديع الذي بدوره ارتجل لها لحناُ و غناها في الجلسة نفسها
    و لكن قواعد المنتدى أولاُ و فوق كل استثناء
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    البلاد المنخفضة.....Netherlands
    المشاركات
    8

    إفتراضي

    استمتعت بالتسجيلات جزاك الله كل خير
    القبنجي أكثر من رائع رحمه الله
    هل بستة وين يا قلب كاملة؟ في الجزء الأخير منها يبدأ في ارتجالات جميلة سمعتم آل ليلي ليلى...؟ الله الله
    بعض الملفات من الجلسة الثانية لا تحتوي على أصوات حضور و كأنها تسجيلات ستديو ؟ أعجبني مقام الأوج و الأوشار و الارتجالات الآلية بهم(من العازفين ؟)
    لو عندك مثل هذا أزدنا يا رجل

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي تكرم

    أخي حاتم
    سأبذل كل جهدي للحصول على أكبر عدد من التسجيلات من الأخ فؤاد ميشو
    سألتقيه اليوم في إطار اجتماعنا الموسيقي الأسبوعي و سأطلب منه أكبر عدد ممكن من التسجيلات

    و ان شاء الله خير
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي القسم الثاني من الحفل

    حصل ما توقعت بل و أكثر، فقد فاجأني الأستاذ فؤاد في لقاء الأمس أنه قد أعد لي مسبقاُ بعضاُ من أعمال القبانجي المميزة التي سأرفعها قريباُ
    و لكني سأبدأ بالقسم الثاني من الليلة الساهرة في منزل الدكتور محمد علي الإمام

    تقديم رعد هرمز و الدكتور السبتي
    مقام دشتي: قصيدة يا غزالاُ تهاب منه الأسود
    بستة: ربيتك زغيرون حسن
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

صفحة 2 من 5 الأولالأول 12345 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •