صفحة 6 من 7 الأولالأول ... 234567 الاخيرالاخير
عرض النتائج 51 إلى 60 من 64

الموضوع: Iraqi Maqam: Demonstrated & Explained شـــرح المقـــام العـــراقي

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Awj- 2 مـــقـام أوج - الجزء الثاني

    الجزء الثاني من مقام الأوج

    تفاصيل عن القادر بايجان و التسليم
    قطعة القادر بايجان و التسليم
    بستة سيكاه: خيّـــه لـوصّــي المــارّ

    Part 2 of Maqam Awj:

    Details of Qader Baijan and taslim
    Qit3at Qader Baijan and Taslim
    Peste sekah: Khayeh Lawassil Marr
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Kurd- 1 مقـــــام كـــرد- الجزء الأول

    مقام الكرد مـقام مستقل ليس برئيسي و لا فرعي، و له سلمه الخاص الذي يرتكز على الراست دو، و الطبقة الملائمة لغنائه عند الرجال هي الري دوكاه
    كان أول من قدمه الفنان محمد القبانجي، و يغنى بالموال الزهيري، و هو مقام صغير و المقاطع فيه قليلة، و موسيقاه تخلو من الإيقاع، و طبعاً يخلو من ربع الصوت
    كلمات المقام: جــربتـــهم و ما وفو يا صاح
    كلمات البستة: نـــوحي روحــي

    في القسم الأول من المقام نقدم

    تقديم شعيب ابراهيم للمقام
    التحرير بالكرد و نقلة للبيات و عودة للكرد
    كرد و قطعة المثلثة بيات
    تكرار المثلثة ثم كرد على الدوكاه

    Maqam Kurd is a special one, not a main one and not a branch. First introduced by M7ammad al Qubbanji, using Zheiri mawal. Free from percussions with few Qita3.
    Here is the first part of Kurd Maqam.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Kurd- 2 مقـــــام كـــرد- الجزء الثاني

    الجزء الثاني من مقام الكرد يضم

    قطعة البيات المحير
    عودة للكرد
    قطعة المثلثة فعودة للكرد و التسليم
    بستة كار كرد: نوحي روحي إيقاع سنجين سماعي 6/4


    Part 2 of Maqam Kurd includes

    Qit3at Bayat Muhayyar
    Return to Kurd
    Muthaltheh, Kurd & Taslim
    Peste Kar Kurd Nuhi Ruhi
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Mkhalaf- 1 مـــقام المخــــالـف - الجزء الأول

    مقام المخالف مستقل و يرتكز على درجة السيكاه و يختلف عن الأصل بكونه يأخذ الصول بيمول و يأخذ نفس دليل الصبا مع اختلاف الركوز و الجنس فيه خماسي و البعض يسميه خطأً سيكاه أعرج ، أحد فروعه هو مقام الجلجلي الذي يختلف عن المخالف بكون الأشطر تـمد أثناء الغناء
    و المخالف يحوي قطعة جلجلي، و هو يغنى بالموال الزهيري و موسيقاه يرافقها إيفاع اليقرق العراقي
    كلمات المقام: نظـــم المخالف قبل الأنغام
    كلمات البستة: ذبــــي العــــبا

    في جزئه الأول نعرض

    تقديم شعوبي للمقام
    التحرير و قطعة القاتول
    قطعة الجهاركاه، عودة للمخالف ثم قطعة الكايون

    Maqam Mkhalaf is a special one, with its own category that has a branch named Gulguli. It should not be named Sekah A3raj. It uses Zheiri mawal accompanied by percussions in rhythm Yaqraq
    here is the first part of Mkhalaf
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Mkhalaf- 2 مـــقام المخــــالـف - الجزء الثاني

    القسم الثاني من مقام المخالف يضم

    نغم المخالف، قطعة الجلجلي
    إعادة الجلجلي ثم التسليم
    ختام، و بستة مخالف ذبـّـي العـــــبا

    Part 2 of Maqam Mkhalaf includes

    Mkhalaf and Qt3at Gulguli
    Gulguli repeated and Taslim
    Outro and Peste Dhibbil A'aba
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Hakimi مـــقـام حـــكـــيمي

    مقام الحكيمي هو فرع من مقام السيكاه و يستقر على درجة السيكاه و لو أن معظم قراء المقام يغنونه على سلم الهزام حيث يستخدمون جنس الحجاز على النوى بدلا من جنس الراست على النوى
    يغنى بالموال البغدادي الزهيري و كلملته تخلو من الإيقاع فيما يرافق موسيقاه إيقاع اليقرق
    يحق للمغني في هذا المقام إدخال قطع السفيان، المستعار، المخالف كركوك، القادر بايجان و المخالف
    كلمات المقام: يا عمــــي حين انطـــرب مســـمعي
    كلمات البستة: أنا المســــيجينة

    التقديم
    التحـــرير و صيحة القادر بايجان
    عودة للحكيمي
    قطعة الركباني و التســـليم
    بستة بايقاع سنجين سماعي: أنا المسيجينة

    Maqam Hakimi is a branch of Sekah, though most of the singer use Huzam scale. It uses Zheiri mawal with lyrics singing free of percussions and the instrumental part accompanied by Yaqraq rhythm. The singer is allowed to use qita'a Sufian, Musta'ar, Mkhalaf Karkuk, Qader Baijan and Mkhalaf within the maqam.
    Maqam lyrics: Ya A'ammi Heen Antireb
    Peste lyrics: Ana al Mseijinah
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Awshar مــــقــام أوشـــــار

    مقام أوشار فرع من السيكاه و يغنى بالشعر الفصيح و تخلو كلماته و موسيقاه من الإيقاع
    يكون ركوزه على السيكاه و يمكن أن يصور على أية درجة بحسب صوت المطرب
    قد يحوي ميانة أو تغيب بحسب طريقة التصوير

    كلمات المقام: يا قامة الرشـــأ المهفهف ميلي
    كلمات البستة: يا بنت عينك علـيّ

    التقديم من شعيب
    الأبيات الأولى بنغم الأوشار
    الميانة بدرجة البرزق
    البستة بايقاع الواحدة يا بنت عينك علي

    Maqam Awshar is a branch of Sekah that uses formal Arabic poems. It is free of percussions and might have a Mayaneh or might not.
    Maqam lyrics: Ya qamatal Rasha'il Muhafhafi
    Peste lyrics: Ya Bint 3einek 3alayya
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  8. #58
    abuzachary Guest

    إفتراضي Iraqi Maqams with commentary by Sha'oubi Ibrahim

    Here are two maqams Awj and Hlailawi as explained by Sha'oubi Ibrahim. These recordings are part of a series from Iraqi Radio.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  9. #59
    abuzachary Guest

    إفتراضي

    Maqam Jubouri & Maqam Ajam Oushairan
    مقام جبوري و مقام عجم عشيران
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  10. #60
    abuzachary Guest

    إفتراضي

    I have realized that these recordings have already been posted in an excellent previous post. The version I have uploaded differs as it is one entire mp3 per maqam for those who prefer it in that format.

صفحة 6 من 7 الأولالأول ... 234567 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •