صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: Various Iraqi Maqam Singers من قراء المقام العراقي بعد الهجرة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Various Iraqi Maqam Singers من قراء المقام العراقي بعد الهجرة

    هذه تســـجيلات لفرقة الجالغي البغدادي القديم المؤلف من عازفين و مغنين يهود
    من العازفين ذكرت المذيعة ســاســون عبدو و يوســف زعـــرور
    و من المغنين هناك حســــقيل قصـــاب، ســليم شــبّث و يــعقــوب العمـــاري

    الملف الأول
    مقام بيات "أســـمعيني قبل الرحــــيل كـلاماً" من غناء حســــقيل قصـــاب
    يسبق المقام مقدمة موسيقية و تقاسيم قانون


    Some recordings of the Old Jalghi of Baghdad that was composed of all Jew players and singers. There are Hasqeel Qassab, Yusef Za'arur, Sasoon A'abdo, Salim Shubbath and Ya'qoob al U'mmari

    Here is maqam Bayat by Hasqiul Qassab, preceded by musical intro and qanun taqsim. Maqam lyrics: Asme'ini Qabla al Rahil
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Mwashah Ya Sahis sabru موشـــح يا صـاح الصبر

    و من حســـقيل قصاب أيضاً

    موشح يا صاح الصبر وهى مني

    Hasqil Qassab:

    Mwashah Ya sahis Sabru Waha Minni
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Maqam Nari مــقـام ناري

    و من حســـقيل قصاب مقام ناري

    يا لائــمي

    The third file is maqa Nari by Hasqil Qassab

    Ya Lae'mi
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    البلاد المنخفضة.....Netherlands
    المشاركات
    8

    إفتراضي

    جرعة دسمة شكرجزيلا يا أستاذ زهير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي More المــــزيد

    Dear Hattouma
    Glad you like this subject. Still more to come.


    و هنا مقام عريبون عجـــم بصوت حســـقيل قصاب

    كـفّ المــــلام

    Here is maqam U'raibun A'ajam by Hasqil Qassab

    Kuff al Malam
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي U'raibun A'arab مقام عريبون عرب

    و من حســـقيل قصاب مقام عريبون عرب يسبقه تقديم من الدكتور السبتي

    يا قلب ويش طيحك

    Maqam U'raibu A'arab by Hasqil Qassab

    Ya Qalb Wesh Tayyahak
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي Ya Sayyad al Simak يا صـــياد الســــمك

    و نختتم ملفات حســـقيل قصاب ببستة

    يا صــــياد الســــمك

    و نفتح المجال غداً لســــليم شـــبّـث

    The last file for Hasqil Qassab is a Peste

    Ya Sayyad al Simak
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  8. #8
    عريبون Guest

    إفتراضي

    السلام عليكم
    اخي زهير العزيز جميع هذه الملفات التي رفعتها حضرتك هي ليست لساسون عبدو ولكن هي لقارئ المقام حسقيل قصاب وهو من القراء المقتدرين والمتمكنين الذي بدأ قراءة المقام في الاذاعة عبر الاذاعة الاسرائيلة بعد رحيله من بغداد اما فيها فكان غناءه مقتصرا على الحفلات الخاصة اما ساسون عبدو فهو صاحب الكمان المرافق في هذه التسجيلات وهو ايضا عازف رائع ومقتدر رفق جميع قراء المقام في اذاعة اسرائيل لذا وجب التنبيه ((يعني وراك شغل هوايةبتصحيح الاسماء الله يساعدك)) وقد ورد في مقتبل حديثك في اول مشاركة على لسان المذيعة انه من العازفين حسقيل قصاب وهذا خطأ وكذلك ذكر انه من المغنين ساسون عبدو هذا ايضا خطأ ويجب يتبادلا في الامكنةلكي تكون المعلومات صحيحة
    اما بالنسبة لتسمية ((الجالغي البغدادي القديم )) فهي ايضا غير دقيقة لان الفرقة المرافقة اولا ليست جالغي لان الجالغي كما هو معلوم يتألف من عازف السنطور وعازف الجوزة وضابط الايقاع بانواعه المختلفة الموجودة في العراق ما عدا الطبل الدمام ولا يشترط ان تكون جميع آلات الايقاع حاضرة فواحدة او اثنتين منها تكفي ، اما الآلات الموجودة هنا فهي تمثل التخت الشرقي ((قانون ، كمان ، عود ، ناي ، ايقاع)) ، وكذلك نعته بالقديم فمن جيل العازفين والمغنين القديم في هذه التسجيلات لا يوجد احدا منهم سوى الاستاذ يوسف زعرور على القانون ويعقوب العماري على الناي و كلاهما من عازفي الاذاعة العراقية اللاسلكية عند افتتاحها عام 1936 وكذلك يرافقهم الاستاذ يوسف بتو في بعض التسجيلات القليلة وذلك لكبر سنه وعلى ما اذكر هو موجود في
    احد تسجيلي مقام الرست لحسقيل قصاب ولا تنطبق عليهم جميعا الا صفة بغدادي فهي في محلها
    وهناك طلب اخير الا وهو تصغير حجم الملفات لانني هنا في سوريا مثلا لا اجد خط انترنيت سريع يستطيع تحميل هكذا ملفات سريعة ((الا بشلعان القلب )) وارجو ان لا اثقل عليك بطلبي هذا
    واخيرا اعتذر منك اخي زهير لاني اخشى بان اكون قد اثقلت عليك بكل هذه التفاصيل والتدقيق لكن يجب ان لا نتهاون مع المعلومات التراثية والتاريخية الخاطئة
    مع اطيب تحياتي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    13

    إفتراضي جزيل الشكر

    أخي عريبون
    أولاً جزيل الشكر لك على تصحيح اسماء العازفين و المغنين و الفرقة
    لقد تم التصحيح في كل المداخلات أعلاه
    المشكلة ليست في المذيعة فقط، بل إن الفهرس الذي بحوزتي يكرر نفس المعلومات الخاطئة التي سبق لي كتابتها
    أما تسمية الجالغي القديم رغم أنه تخت شرقي فهذا ما كان مكتوباً على الشريط الأصل و ربما لتفريقه عن الجالغي البغدادي الذي أسسه شعوبي ابراهيم بعد هجرة يهود العراق كبديل عنهم
    حجم الملفات القادمة سيكون أصغر بما يناسب مع محاولة الحفاظ على الجودة
    ماذا تقترح علي من حجم لكل دقيقة من الملف الواحد؟ هل 500 كيلو بايت معقولة أم تريدها أقل؟
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    California
    المشاركات
    7

    إفتراضي

    إقتراح بسيط أخي زهير، و أنا لم أستطع إنزال الملفات بعد لأن الإتصال متقطع، عوضا عن قياس حجم الملف بالميغابايت بالدقيقة أقترح التالي.

    معظم الملفات القديمة من الإذاعات هي ملفات مونو، و ليست ستيريو، لكنها تتحول إلى ستيريو لنقلها إلى الأقراص، و بالتالي بعد سحبها القرص يجب إعادتها إلى مونو، مما يقلص حجم الملف دون خسارة شيء.

    ثانيا، بالنسبة لكذا ملفات، أي التي لم تسجل بوسائل حديثة، يكفي كجودة نقل تسجيلها على 96 كيلوبت بالثانية أو ما كان قريبا من ذلك.
    96Kbps.

    If that isn't small enough, then for records that already don't have much sound quality, you can go down to 64Kbps.

صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •