صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: Sulayman Abu Dawud - dor / El-3afw ya sid el-melah (Zonophone & Odeon)

  1. #1
    auditt05 Guest

    إفتراضي

    A RECORD FROM THE MUHAMMAD AL BAZ COLLECTION



    دور العفو يا سيد الملاح
    سليمان أبو داوود
    على الزونوفون الأخضر وجهين 102464



    ANOTHER VERSION OF THE SAME RECORD, FROM THE AMR BARGISI COLLECTION


    كل عام وأنتم بخير
    رمضان كريم


    This record is part of the private collection of Amr Bargisi, and was played on Dr. Muhammad a-Baz's equipment. May they both be thanked for their generosity.

    Sulayman Eff. Abu Dawud,
    dor / El-3afw ya sid el-melah
    maqam nawa athar / nahawand
    attributed to Abd al-Rahim al-Maslub, lyrics by Muhammad al-Darwish
    Zonophone Z102464/65

    إنها أول مرة أسمع أبو داود على اسطوانة زونوفون واجد فيها صوته هو هو صوته على الأوديون
    تكرار «يا» في «يا منيتي» ، في المذهب، يعجبني كثيرا


    the 2 recordings are of equivalent technical quality, the al-Baz recording is played slower than the Bargisi one
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة fredlag@noos.fr ، 02-09-2008 الساعة 10:27 السبب: addition of another recording to this post

  2. #2
    auditt05 Guest

    إفتراضي

    العفو يا سيد الملاح
    سليمان أبو داوود
    على الأوديون الأسود وجهين 45079
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة Najib ، 07-06-2008 الساعة 00:28

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    صيغة زونوفون سريعة جدّا وقد رفعت نسخة منقّاة من كلّ ملفّ من الملفّين مع خفض السّرعة بدرجتين في ملفّ زونوفون.
    أبو علاء

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي شكرا

    شكرا يا دكتور ويا ابا علاء

    المقام الاساسي هو نوا أثر اليس كذلك؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة Najib مشاهدة مشاركة


    المقام الاساسي هو نوا أثر اليس كذلك؟
    نعم، والدّور لإبراهيم القبّاني.
    أبو علاء

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الإقامة
    USA
    المشاركات
    0

    إفتراضي شكرا

    لقد أحببت هذا الدور كثيرا , ومن خلال مراجعتي لكلماته في كتاب قديم ذكر مؤلفه أنه لمحمد عبد الرحيم الشهير بالمسلوب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة Ahmad Saleh مشاهدة مشاركة
    ومن خلال مراجعتي لكلماته في كتاب قديم ذكر مؤلفه أنه لمحمد عبد الرحيم الشهير بالمسلوب
    قد استقرّ في ذاكرتي أنّ الدّور للقبّاني، لكنّي عند مراجعتي لكتاب البولاقي الآن وجدت أنّه ينسبه أيضا للمسلوب كما يوافقه في ذلك كامل الخلعي في الموسيقي الشّرقيّ، وبالتّالي فلا شكّ أنّ ما ذكرته هو الصّواب وأنّ صاحب الدّور هو المسلوب وليس القبّاني ؛ مع الشّكر على التّصويب.
    أبو علاء

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    الشّكر لكم جميعا مع كلمة تقدير وعرفان خاصّة لعمرو الأكبر على ما حبانا به من ثقة وائتماننا على مجموعته الخاصّة.
    كما ترى يا فريد قد سبق للدّكتور الباز رفع الصّيغتين، صيغة أوديون وصيغة زونوفون ضمن نفس الموضوع، والمطلوب الآن هو مقارنة النّسختين لمعرفة أيّهما أجود.
    أبو علاء

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    Paris, France
    المشاركات
    1

    إفتراضي

    كنت واثقا بأني تأكدت من الفهرست، ولكن يبدو أنك كنت على حق حين منحتني لقب الشيخ منذ أيام :

    على كل حال، الصيغتان تتميزان بجودة متشابهة، مع الفارق في السرعة، فلا داعي لحذف إحداها،
    سأضم المداخلتين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    Netherlands
    المشاركات
    0

    إفتراضي

    مولانا أبو علاء، الشكر واجب لمن أتاح لنا هذه المساحة، و لا مجال لأن نحصي فضل أهل الكرم الحقيقيين. و لو لم يكن إلا تشرفي بمقابلة الفريد و الدكتور الباز و الأستاذ محمود الشامي لكفاني، على أمل أن ألقاك قريبا

    مولانا الفريد، شاكرين أفضالك و كراماتك، و في انتظار المدد

صفحة 1 من 2 12 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •