صفحة 1 من 3 123 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: أحمد البيضاوي - كم بعثنا مع النّسيم سلاما

  1. #1
    casablanca Guest

    إفتراضي أحمد البيضاوي - كم بعثنا مع النّسيم سلاما

    بعض أعمال المرحوم الفنان أحمد البيضاوي
    Songs of Ahmad Al Bidaoui
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    أخي الكريم، ما هكذا تقدّم المواضيع والموادّ في هذا المنتدى، وأضعف الإيمان هو أن تعرّفنا بهذه "الأعمال" واحدا واحدا، بل إنّ تعريف البيضاوي نفسه ليس من نافل الكلام في هذه الحال باعتباره غير معروف لدى أعضاء المنتدى والتّعريف به أحرى وأوكد من التّعريف بنور الهدى ضمن موضوع قديم لست أنت صاحبه وليس هو أوّل موضوع عن نور الهدى.
    أبو علاء

  3. #3
    casablanca Guest

    إفتراضي Ahmad Al Bidaoui

    أحمد البيضاوي

    ولد أحمد البيضاوي
    واسمه الحقيقي أحمد بنشهبون عام 1918، وارتبط في شبابه بصداقات عديدة مع أبناء حيه، الذي لم يكن يبتعد كثيرا عن محلات بيع الآلات الموسيقية حي جامع الشلوح، وهناك كان يجد متعة خاصة في الاستماع إلى الأناشيد والأغاني الدينية والتراثية، التي كانت تلتقطها أذناه في حلقات الذكر والسماع، ومجامع الزوايا والمدائح النبوية التي كان يحضرها مع والده
    إنه أحمد البيضاوي، صوت الأغنية المغربية الرائد، وعازف العود والملحن، الذي كان وراء تشجيع الكثير من المطربين في إطار مسؤولياته داخل الإذاعة، اتجه أسلوبه بشكل واضح نحو القصيدة العربية الفصحى، وإلى جانب كونه من كبار الملحنين المغاربة والعرب، فإنه أيضا صوت غنائي متميز مثل غنائه قصيدة 'نهج البردة'، و'حبيبي تعالى'، و'كل من صد و خان'

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    أخي الكريم، هناك مشكلة منهجيّة واضحة لا بدّ من حلّها إذا ما أردت مواصلة المشاركة في مواضيع هذا المنتدى وأردت أن تكون مشاركاتك نافعة.
    الكلام الّذي كتبته في مشاركتك الثّانية أعلاه مفيد لا غبار عليه، لكن ما صلته المباشرة بالمادّة المرفوعة ضمن المشاركة الأولى وأيّة إفادة يقدّمها بشأن تلك المادّة ؟ المشاركة الثّانية هي الّتي على صلة مباشرة بالمشاركة الأولى إذ تعرّفنا ولو أدنى درجات التّعريف بأحمد البيضاوي صاحب التسجيلات المرفوعة، إلاّ أنّها لا تفيدنا شيئا المادّة المرفوعة الّتي ظلّت مبهمة لا نعرف عنها سوى أنّها "بعض أعمال" المرحوم أحمد البيضاوي، فلا نعرف كم عملا هي بالضّبط ولا عناوينها ولا صفاتها...إلخ.
    أرجو أن تطّلع على هذا التّعليق قبل مرور أسبوع آخر كي نرى ما إذا كنت ستتدارك الأمر ويصبح لهذا الموضوع "(أ)ساس وراس - رأس" كما يقال في العامّيّة التّونسيّة أم نحذفه ونستريح جميعا.
    أبو علاء

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    ها قد استمعت إلى الملفّ، وهو لا يضمّ "بعض أعمال أحمد البيضاوي" بل "عملا" واحدا، وهو ليس من أعماله أصلا إذ هو قصيدة كم بعثنا مع النّسيم سلاما (كما كتب على الملفّ) بلحن أحمد صبري النّجريدي الّذي غنّته أمّ كلثوم، والقصيدة هنا مغنّاة بمصاحبة عود البيضاوي نفسه سوى أنّ البيضاوي يستخدم لوازم "حديثة" ليست من صميم اللّحن أو ممّا هو معتاد في "القصائد الّتي على الوحدة" ؛ وإذا كان البيضاوي هنا يكتفي بأداء لحن غيره مع تلوينه بلونه هو أو بلون محلّيّ سواء أفي مستوى الأداء الغنائيّ أم في مستوى المصاحبة الآليّة فإنّ له ألحانه الخاصّة لقصائد أخرى شهيرة سبق أن لحّنها غيره من الفنّانين الشّرقيّين، ولعلّ أبرز تلك القصائد نونيّة ابن زيدون الشّهيرة أضحى التّنائي بديلا من تدانينا....
    هذا مثال عن تقديم بسيط كان يمكن أن يصاحب الملفّ ضمن المشاركة الأولى مع ما تضمّنته المشاركة الثّالثة (دون حسبان تعليقي) من معلومات عن البيضاوي (مع حذف ما عدا ذلك) فيكون الموضوع موضوعا مقبولا ومفيدا.
    أبو علاء

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4

    إفتراضي

    This file has just reminded me of a beautiful song of the lady that I haven't heard for some time. And it reminded me of Najridi, who gave her beautiful songs, yet he remained largely unknown.

    About Baidawi's performance, I think it's very nice. For some reason, I'd have thought he was from the Gulf countries (Kuwait, Saudi Arabia, etc.), based on the pronunciation. One thing I didn't like about his style in singing is the abrupt pauses he makes during singing (also those same abrupt pauses on the oud).

    Luay

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة luay مشاهدة مشاركة
    One thing I didn't like about his style in singing is the abrupt pauses he makes during singing (also those same abrupt pauses on the oud).
    Luay
    This is inter alia what I meant by "local" colouring. It must be somehow linked with the "modern" character of the musical interludes and is probably due to limited impregnation with the specifics of the nahdha art. The difference is amazing when we compare Baydhawi, who's undoubtedly an important artis, in this regard with... Fadwa Al-malki.
    أبو علاء

  8. #8
    casablanca Guest

    إفتراضي Ahmad Al Bidaoui

    Aghani wa talhin Al Fannan Ahmad Al Bidaoui
    أغاني بصوت و تلحين الفنان المرحوم أحمد البيضاوي


    شعر إبن زيدون
    باعدتِ بالإعراض
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  9. #9
    casablanca Guest

    إفتراضي

    أستادنا أبو العلاء
    لقد أصبت في انتقاد ما رفعته كملف عن الأستاد الفنان المرحوم أحمد البيضاوي
    وقد أخطأت في مشاركتي الضعيفة
    أخطأت لأنني كنت أضن أن مثل هده المنتديات يشارك فيها نخبة من عالم الموسيقى و الفن ادا ضننت أن فناننا المرحوم معروف على الصعيد المغربي والعربي و حتى العالمي فكيف لنا أن نعيد في الكتابة عليه و الحديث عنه ليس بالقليل
    و الخطأ الثاني أنني لم أتعمده اد كنت أود أن أرفع موضوع مقارنة أصوات
    كم بعثنا مع النسيم
    لصالح عبد الحي
    أم كلثوم
    أحمد البيضاوي
    لكن لسوء الحض لم أتمكن من رفع ملفاتي الصوتية
    ففكرت في رفع ولو ملف صوتي لهدا الفنان الراحل

    وأعتدر ان أخطأت في دلك

    سأستمر ان سمحتم لرفع جميع أغاني أحمد البيضاوي
    مع انتضر جوابكم

    والسلام عليكم

  10. #10
    casablanca Guest

    إفتراضي Ahmad Al Bidaoui

    قصيدة
    البردة للإمام البصيري

    لحن و غناء أحمد البيضاوي
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    • نوع الملف: mp3 1- Al bourda.mp3 (4.72 ميجا بايت , عدد مرات التحميل : 39)

صفحة 1 من 3 123 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •