صفحة 1 من 5 12345 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 48
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي الحدث : إصدار جديد عمّا قريب يختلف عن سائر الإصدارات - Hit of the season

    لعلّ ثلّة الصّحب الّذين واكبوا نشأة هذا المنتدى وما كان يدور بيننا من أحاديث على صفحاته إبّان افتتاحه يذكرون ما كنّا نتداوله من أحلام وأمنيات بشأن المشروع الّذي أنشئ من أجله، ومن أهمّها إعادة نشر رضيد الغناء العربيّ القديم على نحو لائق كما اعتدنا رؤيته في الغرب حينما تنشر مأثورات الموسيقى الكلاسيكيّة والأوبرا وغيرها من ألوان الفنون الموسيقيّة الخالدة دون أن ندري متى يتحقّق الحلم وبأيّة صورة وعلى يد من... وقد عاودنا ذلك الحلم منذ سنتين حين الإعلان عن إنشاء مؤسّسة التّوثيق والبحث في الموسيقى العربيّة بمبادرة خاصّة من الصّديق كمال قصّار واستعراض أهدافها ومنها "•السّعي إلى نشر[موادّ الرّصيد الموسيقيّ الكلاسيكيّ العربيّ] عبر الوسائط المتعدّدة وتبصرة الجمهور بالسّنّة الموسيقيّة العربيّة" و"دعم النّشر متعدّد الوسائط،"...
    وإذا ما كانت الأحلام والأمانيّ لا تساق إلاّ تيمّنا أو تعلّلا إن لم تكن مجرّد تعبير مخفّف عن الهزيمة واليّاس، فإنّ ما يلقى في النّدوات وينشر في الصّحف من البيانات وما تتضّمنه من نوايا وأهداف عادة ما تكون أشبه بوعود عرقوب "لا تلزم إلاّ من يصدّقها" كما يقول المثل السّائر الإفرنجيّ فإنّ مآل "بيان بيروت" جاء غلى غير المألوف وقد شاء عزم صاحب المؤسّسة و"وضعه ماله حيث يحرّك لسانه" كما يقول مثل إفرنجيّ آخر أن يستحيل القول فعلا والنّيّة عملا...
    كذلك يسرّني أن أعلن اليوم عن باكورة إنتاج المؤسّسة بمناسبة مرور مائة عام على وفاة يوسف المنيلاوي الّذي لقّبته شركات الأسطوانات بـ"كاروزو الشّرق"، إصدار في مستوى جسامة الحدث وجلال المناسبة، والإصدار هو عبارة عن مجموعة الأعمال المحقّقة شبه الكاملة للمنيلاوي منقولة من أسطواناتها الأصليّة ومعالجة بأحدث التّقنيات والأساليب لترقيم الأسطوانات ومعالجة الصّوت في عشرة أقراص مضغوطة CDs تضمّ جميع القطع المطبوعة على أسطوانات غراموفون المسوّق منها وغير المسوّق ومختارات من أسطوانات سمع الملوك شمفوعة بكتاب باللّغة العربيّة في نحو 300 صفحة من القطع المتوسّط يعرّف بالمطرب وعصره وفنّه من خلال دراسة أعماله المسجّلة بالإضافة إلى كتيّب باللّغتين الفرنسيّة والإنجليزيّة.
    وقد بدأ العمل في إعداد هذا الإصدار الضّخم الأوّل من نوعه مطلقا في تاريخ النّشر الفنّيّ العربيّ (يكفي مقارنة المجموعة عند صدورها بجميع ما نشر لأمّ كلثوم من مجاميع و"موسوعات" ممّا لم ينشر لأيّ مطرب عربيّ غيرها) في نفس هذه افترة من السّنة الماضية واستمرّ حثيثا على امتداد كامل السّنة بجهد جماعيّ أداره وواكب جميع دقائقه كمال قصّار حتّى هذه اللّحظة، وقد نال فريق "زمان الوصل" شرف المساهمة في هذا العمل الجليل. وقد تمّ الآن كلّ شيء ولم يبق سوى الطّبع، ونأمل أن تكون المجموعة جاهزة بعد شهر من الآن وأن تطرح في الأسواق في الخريف...
    هذه بشارتنا لكم، وسنوافيكم بالمزيد من التّعليمات التّفصيليّة والبيانات والمؤيّدات في قادم الأيّام.



    The big news is the issuing in the next few weeks of the first publication of AMAR - the
    Foundation for Arab Music Archiving and Research. The product in question is issued in commemoration of the hundredth anniversary of Yusuf Al-manyaláwi's death and consists in a set box including 10 compact disks featuring the whole works of the artist as printed on Gramophone records and selected works from those commercialised under the Sama'i-l-mulúk label in addition to a 300 hundred page book in Arabic language about the singer's era and art as well as a bilingual brochure in English and French. To the best of our knowledge, such publication is unprecedented in the Arab world and outside as far as Arab music is concerned. The audio material spanned, the resources and technical means and processes involved as well as the effort put in this project make it one of the biggest ever in kind and a real breakthrouh in musical multimedia publishing in the Arab domain. While the biggest credits for this achievment are owed in the first place to Kamal Kassar who, beside being the project initiator and sole investor, has played a significant part in all the implementation phases, the zamanalwasl team has been closely associated and was duely represented in this exciting venture. The book, the brochure and the CDs have been finalised (composition, mastering...etc) and are now ready for printing and the Manyaláwi product should be released in the fall. More details and illustrations are to come in the next few days.

    أبو علاء

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4

    إفتراضي

    Congratulations Kamal, Abu A'laa, and all the others who've put the time, energy, and resources into this. I definitely look forward to learning from it (Abu A'laa: indeed, there are tons of books about Om Kulthoum, but they are mostly, if not all, gossip books, unlike this one, which I'm sure is a true scholarly work, given the way you guys think, research, and discuss).

    All the best,
    Luay

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    Thank you for your confidence Luay. I do hope whoever will buy the product will not be disappointed. It goes without saying that we count on your support (by "you" I mean all forum members and friends) to buy the box set and promote it around you. I know the price will be high in comparison with the purchasing power in the Arab countries, but it will not be out of reach for people living in Europe and America and we badly need to recover the money invested in this project so that we consider other undertakings.
    أبو علاء

  4. #4

    إفتراضي

    نتابع عن كثب مشروعكم الهام ونتحرّق شوقاً للاصدار الجديد، عسى ان يتكلل المنجز الهام بالتمام ، إذ شهدنا مشاريع عظيمة الانطلاق خبت بعد حين ..
    تحيات رقاق نطيّرها من وراء السلك الشائك الى جارنا وزميلنا الأستاذ كمال الذي سعى ودأب على إخراج الفكرة الى حيّز التنفيذ . ولك أبا العلاء تحيات لا أقل لما قدّمت من وقود لمسيرة عمار
    أخوكم
    الفارابي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة الفارابي مشاهدة مشاركة
    نتابع عن كثب مشروعكم الهام ونتحرّق شوقاً للاصدار الجديد، عسى ان يتكلل المنجز الهام بالتمام ، إذ شهدنا مشاريع عظيمة الانطلاق خبت بعد حين ..
    أمّا مجموعة المنيلاوي بما في ذلك الكتاب فقد باتت واقعا ملموسا وغدت في حكم الحاصل بفضل عزم كمال أوّلا وثانيا وثالثا وجهد من معه من بعد، وأمّا المستقبل وما يمكن أن يطمح إليه المرء وبل ما نتصوّره من الآن من أعمال تالية فرهين مدى نجاح هذا الإصدار الأوّل تجاريّا وأدبيّا ومدى ما قد يقيّض لنا من دعم مادّيّ لأنّ قوام الأعمال هو ما نحتاجه اليوم أمسّ الحاجة للمضيّ قدما في هذا المشروع العظيم.
    أبو علاء

  6. #6
    ابوبسمة Guest

    إفتراضي

    ألف مبروك عليكم و علينا. ننتظر صدور المجموعة بشوق شديد.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الإقامة
    USA
    المشاركات
    0

    إفتراضي

    congratulations Abu Alaa!!! and to everyone in the forum who dedicated their strength to this worthy accomplishment. you've done a great favor to this generation & the upcomming ones. lest the greatness of these singers & the wisdom of their work be forgotton. sheikh manyalawi of all people..

    please let us know when the collection is available. I'll do my best to promote it as much as I can.

    congratulations again,
    AlfLeila

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    Thanks to both 'abu basmah and Alfeila. While I don't know yet at which price the box set will be commericalised in the Arab world and in the US/Europe, in introducing this subject, I voiced some concerns about the probable high price and the chances for the product to be accessible to all and to be sought and bought by standard consumers, especially in the Arab countries, but I have to say I'm much reassured now after reading this post and after checking the FNAC website. If these people who don't even know how 'um kalthúm's name is usually pronounced and romised (actually, there are several variations of romanisation but no one corresponds to the one used by FNAC) can sell at 40 euros i.e little less than 60 US dollars a "limited series prestigious box" that contains no more than the recording of Al-'atlal, a documentary and a few pictures of the Lady, then there's no reason to be too much pessimistic about the commercial fate of a product that consists of 10 Audio CDs featuring almost the whole works of Manyaláwi, a 300 page book, and a 60 page ilingual brochure...
    أبو علاء

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي

    ألف مبروك لنا جميعا
    أنتظر صدور المجموعة بشوق شديد و أتساءل أين سيتم طرحها
    هل سنحتاج في الغربة إلى أن نرسل طلبا خاصا للحصول على نسخة أو أكثر؟
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة zbader مشاهدة مشاركة
    ألف مبروك لنا جميعا
    أنتظر صدور المجموعة بشوق شديد و أتساءل أين سيتم طرحها
    هل سنحتاج في الغربة إلى أن نرسل طلبا خاصا للحصول على نسخة أو أكثر؟
    ما لا شكّ فيه هو أنّ المجموعة ستسوّق بأوروبا وبالبلاد العربيّة، والمأمول هو أن يشمل التّوزيع أمريكا الشّماليّة لكنّ كمال أدرى بهذه التّفاصيل، وعلى أيّ حال لا خشية من صعوبة الحصول على نسخة واحدة أو نسخ عديدة لأيّ من الأصدقاء والأعضاء مهما يكن أمر التّسويق، ولو اقتضى الأمر ترتيب ذلك من خلال المنتدى واتّصالاتنا الخاصّة.
    أبو علاء

صفحة 1 من 5 12345 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •