صفحة 8 من 11 الأولالأول ... 4567891011 الاخيرالاخير
عرض النتائج 71 إلى 80 من 103

الموضوع: حكواتي ومغنواتي - فريديريك لاغرانج

  1. #71
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي واجباتنا

    واجباتنا تجاه الفن و السميعة يا أبا ناصر وبا أبا علاء

    سلمتم

  2. #72
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي محطة الغناء الشعبي مع لاغرانج

    محمد العربي و محمد الصغير
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    لقد استمعتم مساء أمس للحلقة وفهمت تعليل لاغرانج لاختيار علي الحارث موضوعا لإحدى الحلقات باعتبار كونه الوحيد أو على الأقلّ من االقلائل الّذين سجّلوا دور مليكي أنا عبدك، أي أنّه أراد تقديم هذا الدّور ولم يجده بغير صوت علي الحارث فخصّص حلقة لهذا الأخير، وهو أمر أتفهّمه تماما لأنّ هذا الدّور 'رهيب" فعلا (وهي أوّل مرّة أسمعه فيها) ويستحقّ تماما هذا الاهتمام والحرص مع أنّ صوت علي الحارث وأداءه ليسا هيّني الشّأن بل يتسحقّان كلّ العناية، لكنّ الأهمّ هنا هو الدّور نفسه ؛ والشّيّق حقّا واللاّفت للنّظر في آن هو هذه المكانة الخاصّة الّتي كانت لمقام السّوزناك في رصيد الأدوار القديمة علما بأنّ مقام السّوزناك مقام مركّب وليس أصليّا، ولا أجد مقاما مركّبا مثله لقي كلّ تلك الحظوة بين ملحّّني الأدوار سوى مقام الشّوري إلاّ أنّ الاهتمام بالشّوري تأكّد بالخصوص مع المتأخّرين خصوصا منهم داود حسني ، ولست أذكر من الأدوار الشّوري القديمة الآن سوى حبّيت جميل طبعه االدّلال، في حين يمكنني الآن أن أذكر أربعة أدوار سوزناك جميعها أو جلّها من ألجان الرّعيل الأوّل هي مليكي أنا عبدك وفؤادي في هواك فاتني وهاجر وأعشق بروحي مليك الجمال وسباني سهام العين ؛ ولا يخفى ما يزخر به هذا المقام من إمكانات التّطريب نلمسها واضحة في جميع الأدوار المذكورة ؛ وهو ما انتبه إليه السّنباطي واستغلّه إلى أبعد حدّ ممكن في رائعته حدّدت حبّك ليه، ولا أقصد هنا المقام الّذي تنسب إليه الأغنية باعتبارها تبتدئ به وهو النّهاوند بل المقام الّذي هو بيت القصيد فيها كما يتّضح من مقطع دانا لو نسيت اللّي كان وهان عليّ حبّك وبالخصوص المقطع الأخير ياللّي هواك في الفؤاد عايش في ظلّ الوداد، وهو عندي من أجمل ما لحّن في الغناء العربيّ على الإطلاق.
    أبو علاء

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي شوري

    نعم لا أستطيع أن أذكر الكثير من الأدوار على مقام الشوري ولكن ضيعت مستقبل حياتي على هذا المقام هو دور كاسح أليس كذلك؟

  5. #75
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    بين الدّلال والغضب، سلّمت روحك يا فؤادي للغرام، يا فؤادي إيه يفيدك مالأنين (وكلّها لداود حسني)، ليالي الفرح عادت يا فؤادي، فرح فؤادي وتهنّيت، فؤادي حرّ... وضيّعت مستقبل حياتي طبعا.
    أبو علاء

  6. #76
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي أخ منك

    يا مرجعي أنت

  7. #77
    aliyamout Guest

    إفتراضي

    اخي نجيب

    الله يعطيك العافية يا بطل
    حلقات رائعة و مهمة جدا
    اشكرك يا ملك

    سلام من لبنان

    اخوك علي

  8. #78
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي أهلا

    أهلين وميت سهلين بعلي

  9. #79
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    Vienna, Austria
    المشاركات
    18

    إفتراضي

    نحيب، أين بقيّة الحلقات ؟ أم أنّ إمتاع أهل زرياب بهذه التّحفة شغلك عن إتمام العمل بزمان الوصل ؟
    أبو علاء

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    London
    المشاركات
    94

    إفتراضي أوف

    والله افتكرت ما حدا انتبه


    طيب يا سيدي

    إتفضل

    وهي حلقة من كعب الدست عن

    سليمان أبو داوود
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

صفحة 8 من 11 الأولالأول ... 4567891011 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •